Home / أخبار محلية / السيد نصر الله يلتقي باسيل وحزب الله يزور جنبلاط.. والبحث يتناول مجمل القضايا

السيد نصر الله يلتقي باسيل وحزب الله يزور جنبلاط.. والبحث يتناول مجمل القضايا

شهدت الساعات الأخيرة حركة مشاروات ولقاءات أبرزها اللقاء المطوّل بين الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ورئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل بحضور مسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا.

وبحسب ما أعلن “التيار الوطني”، فإن الجانبين تطرّقا خلال اللقاء إلى كافة الأوضاع السياسية المحلية والخارجية، حيث جرى تقييم الإنتخابات النيابية الأخيرة ونتائجها مع أخذ كافة العبر الإيجابية والسلبية منها، إضافة إلى موضوع ​النازحين السوريين​ ومقاومة الفساد وإعطاء الأولوية القصوى في العمل النيابي والحكومي القريب. كما جرى الإتفاق على تصوّر أوّلي مشترك لموضوع ​محاربة الفساد​ وعلى كيفية اعتماد آلية مشتركة لاحقة لذلك، وكذلك تم البحث في موضوع تأليف ​الحكومة​وأهمية تشكيلها بالسرعة اللازمة، بما يتطابق مع المعايير الميثاقية والدستورية والديمقراطية المنسجمة مع نتائج الإنتخابات الأخيرة.

مصادر بارزة في “التيار الوطني الحر” وصفت اللقاء بين   السيد نصر الله وباسيل بأنه إحياء لوثيقة التفاهم بين التيار وحزب الله، وجرى التفاهم خلاله على آلية مشتركة للمتابعة والتنسيق في ما يتعلق بمكافحة الفساد وعلى إعطاء موضوع النزوح السوري أولوية في المرحلة المقبلة،  ونفت أن يكون اللقاء غسلاً للقلوب، لأننا أساساً كنا متفقين على الاختلاف خلال مرحلة الانتخابات، ولم يكن هناك أي شكوك لدى الطرفين حول مصير التفاهم الاستراتيجي.

 وفي ما يتعلق بالحكومة، أكد باسيل أن “التيار” مع إشراك “القوات” فيها بما يحق لهم، لا أكثر ولا أقلّ.

وفي إطار اللقاءات الدورية بين الجانبين، إلتقى رئيس “اللقاء الديمقراطي” وليد جنبلاط المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل يرافقه مسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا بحضور النائب غازي العريضي، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع على الساحة الداخلية ونتائج الإنتخابات النيابية وملف تشكيل الحكومة.

صحيفة “الأخبار” نقلت عن مصادر في “الحزب الاشتراكي”    أن اللقاء مع أنه يأتي في سياق التواصل الدائم بين الحزبين ، إلا أنه يشكل نقلة نوعية في طبيعة العلاقة بينهما، خصوصاً في ظل تفاهم الطرفين على تسمية العريضي والخليل قناة اتصال سياسية دائمة، وذلك في اتجاه تطوير العلاقة من جهة والتنسيق في العديد من الملفات الحكومية والنيابية والسياسية.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *