Home / أخبار محلية / ميشال عون خلال لقائه لاسن: لن اتساهل بعد اليوم في اي ملف للفساد

ميشال عون خلال لقائه لاسن: لن اتساهل بعد اليوم في اي ملف للفساد

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن تفاؤله بتشكيل الحكومة العتيدة في وقت قريب.

وفي خلاله لقائه رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، أشار الى أن المرحلة التي ستلي تشكيل حكومة جديدة ستكون لمعالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه لبنان مع التركيز على استمرار الحفاظ على الاستقرار الامني ومتابعة مشكلة عودة النازحين السوريين الى بلدهم.

وشدد الرئيس عون على أن الاصلاحات ستكون في صلب اهتمام الحكومة المقبلة اضافة الى استكمال تنفيذ المشاريع الانمائية ولا سيما ما يتعلق منها بتأمين طاقة كهربائية اضافية وتنفيذ السدود المائية وشبكة النقل.

كما جدد رئيس الجمهورية التأكيد على أن الخطة الاقتصادية التي قاربت على الانتهاء تهدف الى تحويل الاقتصاد اللبناني من ريعي الى منتج، معتبراً أن كل القيادات تلتقي على ضرورة مكافحة الفساد والمطلوب ترجمة هذه المواقف الى التزامات فعلية، ولافتاً الى أنه لن يتساهل بعد اليوم في أي ملف يُرفع اليه أو الى أجهزة الرقابة.

لاسن أملت من جهتها في تشكيل الحكومة الجديدة في وقت قريب، مجددة دعم الاتحاد الأوروبي لبنان في مختلف المجالات.

وأشارت لاسن الى أن البعثة الاوروبية التي حضرت الى بيروت لمراقبة الانتخابات النيابية الأخيرة سترفع تقريراً مفصلاً لملاحظاتها، مقرونة بعدد من الاقتراحات، علماً أن الانطباعات الاولية كانت ايجابية بالمجمل لا سيما وأن الانتخابات تمت في ظل اجواء أمنية هادئة.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *