Home / صحف / أسرار الصحف المحلية لليوم الجمعة 01 حزيران 2018

أسرار الصحف المحلية لليوم الجمعة 01 حزيران 2018

الجمهورية
لاحظت أوساط متابعة لعملية التأليف أن المشكل الأساسي سيكون بين تيار كبير وحزب كبير يتنازعان على المقاعد.

يدرس رئيس تيار بارز قرار الإستغناء عن خدمات مساعدة له في الشؤون الإعلامية بسسب فشلها في المهمة التي أوكلها إليها منذ 3 سنوات.

استغرب عدد من فاعليات بعلبك توقيت الفلتان الأمني في هذا الظرف، وتساءلوا ما إذا كان مرتبطاً بتوقيت تأليف الحكومة أو بالحديث عن قرب خطة أمنية جديدة.

النهار
من ينصر الإسكان؟ …
فيما تتآكل يومياً مداخيل المؤسسة العامة للإسكان وقدراتها على اقراض الشباب، لا يحرّك أي فريق سياسي أو مجتمع مدني ساكناً للدفاع عنها….
الحل في المعارضة…
قال نائب خبير إن الحل الأفضل لمحاربة الفساد أو “وقف السرقات” هو في قيام معارضة حقيقية تفضح كل شيء ولا تتواطأ كل المكونات في الحكومة….
إلحاح على “القوات” …
نقل عن ديبلوماسي غربي بارز سؤاله الملحّ عن النية في إعطاء “القوات اللبنانية” حقائب توازي تمثيلها النيابي أم ثمة نية “اقليمية” لإبعادها عن القرار كما تم اقصاؤها في زمن الوصاية….
اللواء
غمز
لفت نائب جديد أن مقاطعة وزير سيادي لا تقتصر على المناسبات الرمضانية، بل أيضاً، اجتماعات الكتلة التي ينتمي إليها؟
همس
يتجنب مسؤولون في سفارة دولة كبرى في لبنان التعرّض لإجراءات أقدمت عليها إدارة بلادهم، بصورة علنية ومباشرة..
لغز
يشكو مطرودون من تيّار موالٍ من فوقية تعامل رئيسه مع محاولات التماس تبريرات لما وصفوه «بالخطوة المعادية لهم» والمعرّضة لسمعتهم!

البناء
كواليس
تناقلت حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لاشتباكات مسلحة قالت إنها دارت ليل أول أمس، بين وحدات من الأمن السعودي وثكنة تابعة للحرس الوطني يُتّهم ضباطها بالولاء للملك السابق عبدالله بن عبد العزيز ونجله متعب. وورد في الأخبار أن الاشتباكات لم تُسفر عن نتائج حاسمة. فبقي المعسكر محاصراً والاشتباكات خارجه، فيما قيل إن أحد كبار الضباط الموالين لولي العهد محمد بن سلمان الذي قاد المواجهة قُتل فيها، بينما قالت مصادر معارضة إن الاشتباكات توسّعت وشاركت فيها جماعات من الأهالي المعارضين لحكم ولي العهد دعماً لمعسكر الحرس الوطني.
خفايا
يتصاعد الهجوم العنيف لحزب من «قوى 14 آذار» على تيّار سياسي كبير وفاعل على مستويات مختلفة، والذي تؤكد أوساط سياسية أن مسؤولي التيّار لم يصلوا إلى الحد الذي وصله قياديو الحزب المذكور ضدهم. وتشير الأوساط إلى أن ما يقال في بيانات وتصاريح مسؤولي الحزب، وبالرغم من حدتها، لا تساوي شيئاً، قياساً بما يقولونه في الكواليس.

Check Also

عناوين الصحف المحلية اليوم

عناوين الصحف المحلية اليوم السبت 4_9-2021 صحيفة الأخبارـ تركيا في كابول: يدٌ أطلسيّة في أفغانستانـ …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *