Home / اخبار دولية / حماس تعلن التوصل إلى توافق لوقف إطلاق النار في غزة

حماس تعلن التوصل إلى توافق لوقف إطلاق النار في غزة

شكلت المقاومة الفلسطينية عامل ردع للعدو الاسرائيلي بعدما تمادى في ممارسات القتل والقصف والتنكيل على مراى ومسمع الانظمة العربية التي لم تحرك ساكناً حيال هذه الممارسات فضلاً عن صمت المجتمع الدولي عن الجرائم الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة واهله.

الى ذلك، تواصلت عمليات القصف على مستعمرات غلاف غزة حتى ساعات متاخرة من ليل امس في مقابل اطلاق العدو قذائف مدفعية على مناطق متفرقة في قطاع غزة

وعلى الاثر، اعلنت ​حركة حماس التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة معتبرة أنها نجحت في صد العدوان الإسرائيلي على غزة ومنع تغيير قواعد الاشتباك، وقالت الحركة أن الاتفاق جاء بعد تدخل العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية.

وفي أول تعليق رسمي فلسطيني طالب المتحدث باسم حكومة الوفاق يوسف المحمود بتدخل دولي عاجل يضمن وقف الاعتداءات الاسرائيلية على غزة محملاً الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الخطيرة في القطاع.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أنه بعد أن نجحت المقاومة بصد العدوان ومنع تغيير قواعد الإشتباك تدخلت العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية وتم التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف اطلاق النار في قطاع غزة وإلتزام فصائل المقاومة مع إلتزام الإحتلال بها.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *