Home / أخبار محلية / امتحانات الشهادة المتوسطة انطلقت اليوم بتقديم ستين الف تلميذ لهذا الاستحقاق

امتحانات الشهادة المتوسطة انطلقت اليوم بتقديم ستين الف تلميذ لهذا الاستحقاق

توجه اليوم نحو 60 ألف تلميذ في الشهادة المتوسطة (البريفيه) إلى 566 مركز في كل المحافظات اللبنانية لتقديم الامتحانات

وفي الاطار، اعنلت وزارة التربية انجاز جميع التحضيرات لاجراء الامتحانات الرسمية المزمع إجراؤها للشهادتين المتوسطة والثانوية بدءً من اليوم .

الى ذلك، عقد المدير العام للوزارة فادي يرق مؤتمراً سنوياً أعلن فيه اكتمال التحضيرات لانطلاق الامتحانات الرسمية اليوم بحضور نقيب المعلمين رودولف عبود ورئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي نزيه جباوي, ورئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي بهاء تدمري .

يرق اكد أن الامتحانات ستجري في أجواءٍ هادئة وعادلة وجديّة ومراعاية لشهر رمضان الكريم، لافتا انه قد تم اعطاء التوجيهات للجان الفاحصة لكي تكون الاسئلة مفهومة وخالية من اي تعقيد ولكنها تحافظ في الوقت نفسه  على مستوى الشهادة اللبنانية، مضيفا ” اما فيما يتعلق بوضع اسس التصحيح فان الاليات اصبحت اكثر تطورا لجهة التدقيق في توزيع العلامة على محاور السؤال ودراسة الوقت الصحيح المخصص للمسابقة الواحدة كما تم الاخذ في الاعتبار اوضاع التلامذة لجهة مراعاة اوضاع الصائمين”.

واشار يرق انه سيتم اجراء امتحانات رسمية لما يفوق ال 250 تلميذ من مرحلتي الثانوية والمتوسطة خارج لبنان في ثلاث دول هم قطر كنشاسا وغانا.

وفي سؤالنا له عن مواكبة الوزارة لاضراب بعض المدارس الخاصة أكد يرق حرص العائلة التربوية على اتمام المناهج التعليمية، مضيفا “كان هناك اجتماع مطول مع النقيب وهناك اجتماعات دورية تحصل مع المؤسسات التربوية الخاصة”، مؤكدا ان المدارس والاساتذة لا يقبلون بان يتم حرمان تلامذتهم من حقهم في التقديم على الشهادة الرسمية .

وزارة التربية والتعليم خصصت غرفة عمليات لمتابعة شكاوى المرشحين والأهل والموطنين وحل المسائل الناشئة فوراً على الرقم 01772050 .

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *