Home / أخبار محلية / إفطار وطني جامع في بعبدا: الرئيس عون يدعو لحكومة وحدة وطنية

إفطار وطني جامع في بعبدا: الرئيس عون يدعو لحكومة وحدة وطنية

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال إفطار رمضاني جامع في قصر بعبدا على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة التحديات الداخلية الخارجية التي تواجه لبنان وضرورة العمل على الاستقرار الداخلي وإطلاق معركة مكافحة الفساد والسير بخطة اقتصادية.

كما أكد الرئيس عون في كلمته أهمية وضع أسس عملية لحلّ مشكلة النازحين السوريين، بما يسهّل عودتهم إلى المناطق الآمنة في بلادهم، وعدم انتظار الحلّ النهائي للأزمة السورية.

رئيس مجلس النواب نبيه بري أعلن أن من أهم الأمور التي سيعمل عليها مجلس النواب حماية الدستور ومقدمته، التي تتضمّن صيغة العيش المشترك ورفض تمرير أي مشروع يتعلق بالتوطين. وأكد أن المجلس سيشكّل حصناً للدفاع عن الحدود البرية والبحرية والجوية للبنان من الاعتداءات “الإسرائيلية”، وسيكون أمام أمور تشريعية عدة أبرزها اقتراح قانون اللامركزية الإدارية.

وفي المواقف، اعتبر نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​إيلي الفرزلي أن خطاب رئيس المجلس ​نبيه بري​ بعد إعادة انتخابه واضح في سياق الاستمرار بتأمين مناعة البلد أمام مخاطر “إسرائيل​” كما في وجه المخاطر الاقتصادية التي يمرّ بها.

وفي تغريدة أخرى له على “تويتر”، أشار الفرزلي إلى أن هناك تسريعاً للاستشارات النيابية من خلال تحديد موعدها غداً، جازماً بأن الأمور ذاهبة نحو اختيار الرئيس سعد الحريري، آملاً ألا يواجه تعقيدات في التأليف لأن المرحلة دقيقة وتستدعي وعياً سياسياً ووطنياً.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *