Home / أخبار محلية / ماذا اقرت الحكومة في جلستها الاخيرة قبل تصريف الاعمال؟

ماذا اقرت الحكومة في جلستها الاخيرة قبل تصريف الاعمال؟

أقر مجلس الوزراء، في جلسته الاخيرة قبل ان تدخل الحكومة مرحلة تصريف الاعمال وفقا للدستور اللبناني، حق العاملين في المستشفيات الحكومية بسلسلة الرتب والرواتب.
ووقع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير التربية والوزراء المعنيين، على مرسوم تعيين المجالس التحكيمية التي تبت في النزاع بين المدارس والاهل والنقابات.
الى ذلك، اعاد مجلس الوزراء تعيين روني لحود مديرا عاما للمؤسسة الوطنية للإسكان.
ووافق مجلس الوزراء على اطلاق مناقصة جديدة عبر ادارة المناقصات لتأمين 850 ميغاوات، وعلى تحويل العقد مع الشركة المنفذة لدير عمار الى  نظام البي . او . تي .
الى ذلك، ترددت معلومات عن اقتراح جديد في مجلس الوزراء من اجل التمديد مجددا لسفن الانتاج الحالية ٣ سنوات في حال تم الاتفاق مع الشركة المعنية على تخفيض الاسعار علما ان التمديد كان قد حصل في الجلسة الماضية لمدة سنة.
واعلن وزير الاعلام ملحم الرياشي أنه تم تشكيل لجنة وزارية تضم وزراء الاعلام والشباب والرياضة والاتصالات لمتابعة المفاوضات مع شركة سما لنقل المونديال على شاشة تلفزيون لبنان على ان ترفع تقريرا لرئيس الحكومة قبل 5 حزيران.
من جهته، أعلن وزير التربية مروان حمادة انه تم اثارة موضوع الشبان والشابات الذين نجحوا في مجلس الخدمة المدنية، لافتا الى أنه تقرر حفظ حقهم وألا يسقط نجاحهم بعد سنتين.
وأكد حمادة موقفهم المعارض سفن الكهرباء.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *