Home / أخبار محلية / سليم سعادة: نحن في السلطة حفاظا على المقاومة و أميون عاصمة العيش المشترك

سليم سعادة: نحن في السلطة حفاظا على المقاومة و أميون عاصمة العيش المشترك

اهدى النائب المنتخب سليم سعادة خلال احتفال حاشد اقامته منفذية الكورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي فوزه لكل من انتصر لنا في هذه المعركة المصيرية القاسية”.

واكد ان” الكورة اللبنانية امانة بصدورنا لان النهضة القومية الاجتماعية نهضة علمانية. ولان الكورة قضاء علماني. وان الكورة العلمانية امانة في رقابنا لاننا نقف في وجه الدعوات اللبنانية المتصهينة التي تقود مللها نحو النار والانتحار. ان الكورة اللبنانية العلمانية امانة في قلوبنا لان عاصمتها اميون هي عاصمة السنة والشيعة والارثوذكس والموارنة في الكورة. لان اميون العاصمة عاصية على الدخلاء والاشقياء والمرتزقة وتجار الهيكل. لان اميون الابية حرة في قرارها وخيارها وشعارها. حرة في وفائها وثباتها. حرة في محبتها وعطائها. ان الكورة اللبنانية امانة في نفوسنا وعقولنا لان كورتنا هي كورة العلم والمعرفة ولان نشاتنا منذ الثلاثينات هي نشاة فكرية فلسفية معرفية عقائدية وليست من افرازات الحرب الاهلية الميليشيوية. ان الكورة اللبنانية امانة غالية نحميها بسواعدنا لاننا نتمثل بها وتتمثل بنا، لاننا ندافع عنها في وجه الغزاة البرابرة سارقي بيوتها وغلالها وشهاداتها العلمية.”

وركز سعادة على “اننا لسنا من اهل النظام، ولسنا حزبا طائفيا تقليديا عابرا. نحن حركة قومية اجتماعية اعتراضية اصلاحية تغيرية ثورية مقاومة. نحن حزب علماني بالقول والفعل والقناعة والانتماء والممارسة وليس بالكلام البخاري المعسول. نحن المجتمع المدني الحقيقي الذي يدعيه غيرنا لاننا اخترنا المساكنة والمهادنة مع هذا النظام المشوه الاعرج حفاظا منا على سلامة الوطن. نحن المجتمع المدني الحقيقي الذي يدعيه غيرنا لاننا اخترنا ان نكون في السلطة دون ان نكون فيها حفاظا منا على شعلة المقاومة وبريقها المقدس ودفاعا عن قوتها ومناعتها ومكتسباتها. نحن المجتمع المدني الذي يدعيه غيرنا لاننا اخترنا ان نكون في الدولة دون ان نكون منها حفاظا منا على جيشنا اللبناني الباسل وعلى دوره الفعال في مقارعة الارهاب وتثبيت السلم الاهلي.”

وتوجه الى اهله ورفيقاته ورفقائه بالقول” مشيناها خطى كتبت علينا، مشيناها معا فريقا نهضويا كاملا واحدا موحدا. مشيناها معا فريقا باهرا مذهلا صافيا مدويا. مشيناها معا في وجه السعير الطائفي الاسن، مشيناها معا في وجه الدولار الاتي من البعيد عبر القريب الغريب عنا. مشيناها معا في وجه النظام العتيق، نظام الفساد والافساد والمحاصصة. مشيناها معا عبر السدود، عبر النفوذ، وعبر الشذوذ الاعلامي الموجه. مشيناها معا في وجه المنتفعين والوصوليين ودون دعم او منة من احد. مشيناها معا صفا رصاصيا ثابتا بديع النظام، مشيناها معا بطولة مؤمنة مؤيدة بصحة العقيدة.”

وكانت كلمات لكل من تجمع النهضة النسائية القتها السيدة ريتا سعد، ومجلس انماء الكورة القتها رئيسته السيدة ايليان الخولي ومنفذية الكورة القاها ناظر الاذاعة والاعلام الدكتور هنيبعل كرم.

وعرف الحفل المحامي عبدالله ديب، وقد تخلله وصلة فنية ادتها المطربة سناء اسعد.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *