Home / أخبار محلية / السيد نصرالله: لتشكل الحكومة دون اي تأخير في لبنان و مرحلة جديدة في سوريا

السيد نصرالله: لتشكل الحكومة دون اي تأخير في لبنان و مرحلة جديدة في سوريا

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنه لا يمكن لأحد أن يثق بإلتزامات وتعهدات الأميركيين، معتبرا أن واشنطن لا تحترم القرارات الدولية والقانون الدولي وحتى القرارات التي من صنعها، داعيا الى أخذ العبر من تصرفات الولايات المتحدة في المنطقة مثل نقل سفارتها الى القدس.

وعن المواجهة الاخيرة التي حصلت في الجولان، قال نصرالله في ذكرى مصطفى بدر الدين:” ما جرى كان بالغ الأهمية والدلالات في سياق الصراع العربي الإسرائيلي”، وكشف انه تم  اطلاق 55 صاروخا بعضها من الحجم الكبير استهدفت عددا من المواقع العسكرية الاسرائيلية”.

وأشار الى أنه “تم إبلاغ حكومة إسرائيل من خلال جهة دولية أن الرد الإسرائيلي على سوريا وإن تجاوز الخطوط الحمراء فسيؤدي إلى قصف ثان في قلب فلسطين المحتلة وليس فقط في الجولان.” وقال:” نحن امام مرحلة جديدة في سوريا واهم ما حصل هو كسر الهيبة الاسرائيلية”.

محليا، لفت السيد نصرالله الى أن “بعض الدول الاقليمية المعادية لحزب الله تدعو لعدم الاستعجال بتشكيل الحكومة لاخذ البلد الى مأزق”، مشددا على “المصلحة الوطنية في لبنان هي من خلال تشكيل الحكومة من دون اي تأخير وان تكون حكومة حقيقية تستطيع ان تفي بوعودها”.

نصرالله الذي أكد أن موضوع انتخاب الرئيس نبيه بري رئيسا لمجلس النواب محسوم، رجح أن لا تكون هناك مشكلة في انتخاب نائب رئيس مجلس النواب.”

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *