Home / اخبار دولية / شهيد وأكثر من سبعمئة جريح حصيلة جمعة النذير.. والفلسطينيون على موعد مع الزحف الكبير بعد غد الإثنين

شهيد وأكثر من سبعمئة جريح حصيلة جمعة النذير.. والفلسطينيون على موعد مع الزحف الكبير بعد غد الإثنين

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد فلسطيني وجرح سبعمئة وواحد وثلاثين آخرين، بينهم ثلاثة في حال الخطر الشديد، في جمعة النذير على الحدود الشرقية قطاع غزّة.

و الشبان الفلسطينين وللمرة الثانية خلال أسبوع اقتحموا موقع كرم أبو سالم شرق رفح وحطموا كاميرات المراقبة. وأشار إلى أن الشبان المشاركين في مسيرات العودة تمكنوا من إسقاط طائرة تصوير تابعة للاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة.

إذاعة جيش الاحتلال ذكرت أن العديد من طواقم الإطفاء تحاول السيطرة على حريق اندلع في كيبوتس بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت الشعب الفلسطينين لإعلان النفير العام والمشاركة بالزحف المهيب الذي سينطلق صباح الإثنين المقبل في مليونية العودة وكسر الحصار.

من جهة ثانية، أعلنت وسائل إعلام العدو إصابة جندي صهيوني بجروح خلال محاولة دهس عند مستوطنة شافي شمرون بالضفة، وتمكن منفذ العملية من الانسحاب .

وأشار إعلام العدو إلى اعتقال شاب فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس ثانية  قرب الخليل.

وفي الضفة الغربية، إندلعت مواجهات عنيفة بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الإحتلال “الإسرائيلي” قرب جامعة أبو ديس شرق القدس المحتلة، كما اندلعت مواجهات مماثلة في منطقة الضاحية بمدينة نابلس أسفرت عن  إصابة سبعة فلسطينين بالرصاص الحي والمطاط وثلاثين آخرين بحالات اختناق بقنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال.

وسائل إعلام  العدو أشارت إلى أن شرطة الاحتلال  تعتزم منع رفع الأذان في مساجد القدس بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأميركية من “تل أبيب” إلى المدينة المقدسة بعد غد الإثنين، منعاً لوصول نداءات المؤذنين لأسماع المشاركين في الاحتفال .

وذكرت القناة “الإسرائيلية” الثانية أن “استعدادات أمنية إسرائيلية غير مسبوقة ستجري بالتزامن مع افتتاح السفارة، وذكرى النكبة الفلسطينية”، مضيفة إن الشرطة “الاسرائيلية” تستعد بشكل استثنائي للأسبوع الجاري الذي وصفته بـ”الأصعب”.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *