Home / أخبار محلية / اميل اميل لحود: ما يجري في سوريا مؤامرة إسرائيلية بإدارة أميركية وتنفيذ عربي تركي مشترك

اميل اميل لحود: ما يجري في سوريا مؤامرة إسرائيلية بإدارة أميركية وتنفيذ عربي تركي مشترك

 أكد النائب السابق اميل لحود في بيان، أن “ما يجري في سوريا يختصر بعبارة مؤامرة إسرائيلية بإدارة أميركية وتنفيذ عربي تركي مشترك”.

ولفت الى أن “الحرب لن تنتهي إلا بهزيمة رأس الحية، أي إسرائيل، والدليل ما شهدناه في الأمس من رد على مواقع العدو في الجولان المحتل”.

وشدد على أن “قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي وردة الفعل الدولية على هذا القرار أكدا أن الأميركي والإسرائيلي باتا في عزلة، بينما العالم كله في مكان آخر”.

وقال: “مما لا شك فيه أن هذه الزاوية التي حشر فيها الحليفان، وخصوصا إسرائيل، سيزيد من تصعيدهما العسكري إلا أنه تم الاستعداد جيدا لهذا الأمر والموازين العسكرية لم تعد لصالح إسرائيل، فالتحالف الإقليمي والدولي المؤيد لسوريا صلب بما فيه الكفاية للصمود وتحقيق الانتصار”.

أضاف: “ما أجمل مشاهد هذا الشعب المحتل وهو يختبئ مثل الجرذان في الملاجئ خوفا من ردة الفعل السورية والإيرانية، في حين أن الشعب السوري يراقب، من على سطوح الأبنية، الصواريخ وهي تردع، غير آبه لضربات إسرائيل وتهديداتها”.

وختم: “مع هكذا مشهد مواجهة ولحظة عز تاريخية، نأمل أن تكون الحكومة التي سيتم تأليفها في لبنان، عاجلا أم آجلا، من رئيسها الى أعضائها، مواكبة لهذا العز والصمود ولا تكون مجرد وسيلة جديدة لتقاسم جبنة المغانم، كما شهدنا في الانتخابات التي غلبت فيها المصالح على المبادئ والمذهبية على الوطنية، والأمثلة لا تحصى ولا تعد”.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *