Home / صحف / اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الاربعاء 9 ايار 2018

اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الاربعاء 9 ايار 2018

النهار
إزالة الصور …
لا تزال عملية إزالة الصور واللافتات في الشوارع تقتصر على عدد قليل من المناطق في انتظار صدور قرار لوزير الداخلية يلزم البلديات بذلك.
طعن قياسي …
توقّعت أوساط سياسية تسجيل رقم قياسي في طلبات الطعن بنتائج الانتخابات.
البناء
خفايا
توقعت أوساط سياسية أن تبرز عقبات جدية أمام تشكيل الحكومة الجديدة قد تؤخر ولادتها أشهراً عدة، ومنها مسألة توزيع الحقائب الأساسية التي سيطالب بها معظم الأفرقاء نظراً لتقديمهم برامج انتخابية لناخبيهم يرتكز تنفيذها على تسلّم تلك الحقائب، ومنها الاقتصاد والأشغال العامة والمالية والطاقة والمياه والصحة وغيرها من وزارات تتعلّق بالشؤون المالية والحياتية.
كواليس
قالت مصادر أوروبية دبلوماسية إنّ حكومات فرنسا وبريطانيا وألمانيا ستدرس الصيغة التي تتيح لها تأمين التعامل المصرفي مع إيران في التعاون التجاري والاستثماري من دون تعريض المصارف والشركات الأوروبية للعقوبات الأميركية. وأضافت أنّ القرار الأوروبي الموحّد هو حماية التفاهم النووي مع إيران ومنع وصول مرحلة عنوانها التصعيد، وذلك عبر تقديم الضمانات لإيران بأنّ القرار الأميركي لن ينعكس على التعاون التجاري والدبلوماسي والاقتصادي بين أوروبا وإيران…
الجمهورية
لحظت أوساط سياسية أن بعض النواب الخارجين من المجلس النيابي ينوون تقديم مشاريع قوانين في مهلة عشرة أيام قبل انتخاب رئيس مجلس وتسلُّم المجلس الجديد.
يقول مسؤول بارز في حزب مؤثر إنه في حال تشكّلت الحكومة سريعاً فإن بقاءها مُرجّح إلى آخر العهد.
يُردِّد أحد النواب المُنتخبين في مجالسه الخاصة بأن حضوره إجتماعات التكتل النيابي الذي انضمّ إليه مرتبط بجدول أعماله لأنه يتغيّب أحياناً كثيرة بسبب إرتباطاته.
اللواء
لغز
ترتبط رئاسة الحكومة المقبلة بالتزامات ذات صلة بملف عودة النازحين السوريين، باعتباره أولوية لبنانية وإقليمية!
غمز
أمضى موظفـون كبار أياماً وليالٍ في إدارة الماكينات الإنتخابية لمرشحين من طوائفهم، وبأمر عمليات من مسؤوليهم؟!
همس
يتردّد على نحو قوي أن رئيس «كتلة لبنان القوي» ربط نزاعاً مع مرجع كبير حول حصة وازنة في مكتب المجلس النيابي الجديد..
المستقبل
يقال- إنّ مسؤولاً أميركياً متابِعاً للملف الإيراني أكد أمام مراسل صحافي لبناني في واشنطن أمس أن قرار الانسحاب من الاتفاق النووي ليس سوى «نقطة بداية» باتجاه إعادة طهران إلى «حجمها الطبيعي».

Check Also

عناوين الصحف المحلية اليوم

الأخباربطاقة تمويلية تستثني غالبية اللبنانيين!طرابلس: «انفجار اجتماعي» في وجه الجيش البناءأحداث طرابلس وظهور سلاح بوجه …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *