Home / اخبار دولية / الجيشُ السوري يواصل التقدم جنوب دمشق و خروج الدفعة الثالثة من المسلَّحين غير الراغبين بالتسوية في بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا مستمر

الجيشُ السوري يواصل التقدم جنوب دمشق و خروج الدفعة الثالثة من المسلَّحين غير الراغبين بالتسوية في بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا مستمر

استعاد الجيش السوري الجزء الجنوبي من حي الحجر الاسود وسط انهيار في صفوف ارهابيي تنظيم “داعش”

و تابع الجيش السوري عملياته العسكرية جنوب دمشق واحكم سيطرته على محطة الكهرباء ومدرسة القدس شمال منطقة المقبرة في الحجر الاسود بعد مواجهات مع تنظيم داعش الارهابي .

تزامنا بدء  صباح اليوم خروج الحافلات التي تقل الدفعة الثالثة من المسلَّحين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا في ريف دمشق الجنوبي، تمهيداً لنقلهم إلى الشمال السوري.

/

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفرنسي، أن القوات الفرنسية ستبقى في سوريا، جنباً إلى جنب مع الجنود الأميركيين، من أجل إكمال مهمة ما وصفه بمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن “باريس ترى أولويتها في سوريا في القضاء على تنظيم “داعش الارهابي”.

الى ذلك أعلنت الولايات المتحدة أن مجموعة السفن الحربية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات “هاري ترومان” بدأت، يوم 3 من شهر أيار الحالي، شن ضربات صاروخية على مواقع لتنظيم داعش الارهابي في سوريا.

/

قال الرئيس التركي رجب اردوغان، ، إن القوات التركية ستبقى في منطقة عفرين السورية، حتى تحقيق الأمن فيها كاملاً. و أضاف اردوغان، خلال إجابته على أسئلة الحاضرين في لقاء شبابي تم عقده ضمن “مهرجان إسطنبول الشبابي”، أن الهدف التالي لأنقرة هو تحقيق الأمن في محافظة إدلب ومدينتي تل رفعت ومنبج.

/

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أنّ مرافق إنتاج الكيميائي المعلنة في سوريا ستُدمر في خلال أسابيع.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *