Home / اخبار دولية / روسيا وايران وتركيا تؤكد على الحل السياسي في سوريا​

روسيا وايران وتركيا تؤكد على الحل السياسي في سوريا​

أكد وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء خارجية و​إيران​ و​تركيا​ في ​موسكو​، أن “ضربات ​الولايات المتحدة​ و​بريطانيا​ وفرنسا ضد ​سوريا​ انتهاك للقانون الدولي وألحقت أضرارًا جسيمة بآفاق التوصل إلى تسوية”.

وذكر لافروف أن “أحداث الأسابيع الأخيرة تدل على أن الاستقرار في سوريا ليس هدف الجميع”، معتبراً أنه “من الضروري مساعدة الشعب السوري على التخلص من ​الإرهاب​”.

كما شدد على “اننا ملتزمون بوحدة سوريا وسيادتها ونقف ضد مشاريع التقسيم”، لافتاً الى “اننا سنبحث مع ​طهران​ و​أنقرة​ خطوات إضافية لتثبيت النزعات الإيجابية في سوريا”.

بدوره أكد وزير الخارجية التركي ​مولود جاويش أوغلو​، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء ​خارجية روسيا​ و​ايران​ في ​موسكو​، “أننا حققنا تقدماً ملموساً منذ بدء اجتماعات ​أستانا​”، لافتاً الى أن “هناك جهات أخرى تسعى لتقويض جهودنا”.

كما شدد أوغلو على أن “أي حل عسكري في ​سوريا​ غير مشروع”.

من جهته نوه وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​ في كلمته ،  الى أن “هناك إجماع للحل السياسي للازمة في سوريا وذلك عن طريق توحيد الجهود للتوصل لهذا الحل”، مديناً “استخدام ​الاسلحة​ الكيمائية في سوريا”، ومشدداً على أهمية التحقيق الموضوعي والمستقل حول هذه المسألة”.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *