Home / اخبار دولية / اليمنيون شيعوا جثامين الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمةِ صنعاء وسط غارات العدوان السعودي الأميركي

اليمنيون شيعوا جثامين الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمةِ صنعاء وسط غارات العدوان السعودي الأميركي

في اليمن شيّع الشعب اليمني جثمان الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه الستة، بمشاركة حشود مليونية تقدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وعدد من أعضاء المجلس ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء عبد العزيز بن حبتور.

وبالتزامن مع تشييع جثامين الشهداء، شنّ طيران العدوان الأميركي السعودي غارات جوية على محيط ميدان السبعين، في وقت أكد المشيّعون أن دماءهم ليست أغلى من دماء الرئيس والمجاهدين في مختلف الجبهات.

وخلال مراسيم التشييع ، أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن استهداف العدوان للشهيد الرئيس صالح الصماد أو استهداف أي فرد لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وتماسكاً.

هذا و، أعلن قائد القوات الجوية اليمنية اللواء الركن إبراهيم الشامي أن الطائرة التي اغتالت الشهيد الصماد هي من نوع “ام كيو 9″، مشيراً إلى أن أميركا هي من تخطط وتنفذ عمليات كبيرة من هذ النوع في ظل الإمكانيات السعودية المحدودة، وأكد الشامي أن على العدوان أن يدرك أن القادم سيكون مؤلماً عليه وسيكون الرد كبيراً.

في المقابل ، أفادت معلومات ​صحفية​ عن إطلاق 8 ​صواريخ​ باليستية من نوع بدر1 على منطقة جيزان ​السعودية​.

بدوره زعم  الاعلام السعودي أن الدفاع الجوي السعودي دمر 4 من هذه الصواريخ.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *