Home / اخبار دولية / الجيشُ السوري يواصلُ تقدمهُ في جنوبِ دمشق

الجيشُ السوري يواصلُ تقدمهُ في جنوبِ دمشق

واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية  ضد  الإرهابيين في منطقة  الحجر الأسود جنوب دمشق وتقدمت  على  عدة محاور من ناحية حيي القدم والماذنية وبسطت سيطرتها على عدد من الأبنية وسط حالات فرار من الإرهابيين بعد مواجهات مع تنظيم “داعش” الارهابي”.

الى ذلك ، تعرض  ما يسمى “بقاضي” “النصرة” “الشرعي” المدعو عبد الله المحيسني لمحاولة اغتيال ادت الى اصابته بجروح خطيرة وذلك بعد عبوة ناسفة استهدفته، بحسب ما اشارت “روسيا اليوم”.

وفي السياق اضافت “روسيا اليوم” ان  ناشطين اكدوا إصابة المحيسني الناشط في تنظيم ما يسمى بـ”هيئة تحرير الشام” الإرهابي بجروح بالغة في محاولة اغتيال استهدفت سيارته المصفحة بعبوة ناسفة قرب مدينة سراقب شرقي إدلب، بعد أن طرح بضعة حلول لحفظ الأمن في إدلب لم تلق الترحيب في فصيله.

وذكرت ان  محاولة اغتيال المحيسني تاتي بعد سلسلة من التصفيات التي طالت أمس مسلحين وناشطين ومدنيين في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، قتل على أثرها أكثر من 20 شخصا وأصيب آخرون، ولاسيما بين مسلحي ما يسمى “بهيئة تحرير الشام” و” و ما يسمى بجبهة تحرير سوريا”.

/

توجه وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الى موسكو للمشاركة في الاجتماع الثلاثي مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود جاويش أوغلو من اجل البحث في أحدث التطورات المتعلقة بسوريا.

/

شدد وزير الحرب الاسرائيلي  ​أفيغدور ليبرمان​ على أن “​كيان العدو الاسرائيلي لا يمكن أن يسمح  ل​إيران​ ببناء قاعدة متقدمة في ​سوريا،وأشار خلال ندوة عقدها معهد ​واشنطن​ للأبحاث  إلى أن إسرائيل أبلغت موقفها هذا لجميع الأطراف.

/

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *