Home / أخبار محلية / بالصوت – أكد على معادلة الجيش والشعب والمقاومة و جدد المطالبة بالانماء المتوازن ، النائب أسعد حردان من مرجعيون: تسليح الجيش ضرورة ملحة وكفى جلد الناس بالضرائب وخطابات تقسيمية

بالصوت – أكد على معادلة الجيش والشعب والمقاومة و جدد المطالبة بالانماء المتوازن ، النائب أسعد حردان من مرجعيون: تسليح الجيش ضرورة ملحة وكفى جلد الناس بالضرائب وخطابات تقسيمية

للإستماع إلى الكلمة كاملة يرجى الضغط على الرابط التالي :

كلمة النائب أسعد حردان في مرجعيون 21 نيسان 2018

أشاد النائب أسعد حردان بـ”التعايش القائم في منطقة مرجعيون، بين الناس كافّة وعلى مختلف انتماءاتم المذهبية والطائفية. و قال إنّهم النموذج الأرقى للوحدة الوطنية والإجتماعية، نموذج نريده لكلّ لبنان”.

وشدّد حردان في كلمة له خلال لقاء إنتخابي في جديدة مرجعيون، على موضوع القروض الّتي حصل عليها لبنان في مؤتمر “سيدر” في باريس، لافتا الى ان  “لا نفع لكلّ قروض الدنيا إذا لم تستمثر في مشاريع إقتصادية واجتماعية في المناطق، وتوفّر فرص عمل جديدة على قاعدة الإنماء المتوازن”، متسائلاً “ما نفع هذه القروض، طالما أنّها تأتي مشروطة بضرائب جديدة تفرغ جيوب اللبنانيين، وبخاصة ذوي الدخل المحدود؟”، مركّزاً على أنّه “كفى لبنان أعباء الفوائد، وكفى جلد الناس بالضرائب، وسنواجه أي ضرائب جديدة تُفرض على اللبنانيين”.

وأشار إلى أنّ “الحكومة مطالبة بأن تتحمّل مسؤوليّاتها وأن توفّر الخدمات كاملة وأن تحقّق إنماء دون غطاء، وأن تقيم المشاريع التنموية والإقتصادية. و قال : نحن لا نريد خطابات تقسّم اللبنانيين، وتقيم بينهم جدران فصل طائفي ومذهبي، ولا نريد شعارات فتنوية بل نريد خطاباً وحدويّاً جامعاً، على صورة هذه الوحدة الوطنية المتجلّية والمتميّزة في منطقتنا”، منوّهاً إلى “أنّنا قلنا سابقاً ونقول اليوم إنّ هذه المنطقة من جبل الشيخ إلى البحر، عانت من الإحتلال على مدى ربع قرن من الزمن. ونتيجة غياب الدولة، أخذ أهلها على عاتقهم مهمّة مواجهة الإحتلال، فتعزّزت وحدتهم على هدف تحرير الأرض ونصرة جيشنا البطل ونصرة المقاومة الّتي دحرت الإحتلال، فكانت معادلة لبنان الذهبية الجيش والشعب والمقاومة”.

وأكّد حردان أنّ “تسليح الجيش اللبناني ضرورة قسوة وملحّة، فهذا جيش الوطن، وهو يمتلك العقيدة والإرداة والتصميم للدفاع عن سيادة لبنان وحماية ثرواته في مواجهة الإعتداءات ومواجهة إسرائيل”، متسائلاً “ماذا فعلت الحكومة لتحقيق هذه الضرورة؟ هل المطلوب إبقاء جيشنا دون سلاح ليبقى غير قادر على مواجهة العدو؟”، متوجّهاً إلى الموجودين قائلاً “كونوا يا أهلنا كما عوّدتمونا صوتاً مدويّاً معزّزاً للوحدة الوطنية وخيار الصمود. كونوا الأمل والوفاء، ليكون يوم 6 ايار يوم استفتاء بـ”نعم” كبيرة للائحة “الأمل والوفاء””.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *