Home / أخبار محلية / أسرارالصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 17-04-2018

أسرارالصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 17-04-2018

النهار
من يحدد الهبات؟…
سأل خبير مالي عن قبول مؤسّسات الدولة باستمرار هبات سيارات من دون السؤال عن الوقود الذي تحتاجه وتكاليف الصيانة التي تزيد الأعباء من دون التزام القانون الذي يُحدّد عدد السيّارات المُخصّصة لكل إدارة.
جمعيات تحت الطلب…
سجل ارتفاع ملحوظ في تأسيس الجمعيات الأهليّة في مختلف المناطق من دون شطب تلك غير الفاعلة وغير الناشطة ممّا يجعل عدد الجمعيّات كبيراً جدّاً.
انتفاضة على الاهل…
ترفض إدارات مدارس إعادة تسجيل تلامذة رفض ذووهم تسديد الزيادات على الأقساط.

البناء
خفايا
استغرب نائب سابق أن يتذكّر خصمه النائب الحالي موضوع الإنماء من خلال قوله إنّ معركة الإنماء تبدأ في السابع من أيار، علماً أنّ النائب المُشار إليه أمضى حتى الآن 13 عاماً في النيابة منها أكثر من 10 أعوام في وزارات أساسية، فيما يعود تولّي رئيس الكتلة التي ينتمي إليها مقاليد النيابة إلى العام 1991، والوزارة إلى العام 1984…؟
كواليس
توقفت مصادر فرنسية أمام تزامن الإصرار في البيت الأبيض على تكذيب الرئيس الفرنسي حول نية الرئيس الأميركي التراجع عن نيته، سحب قواته قريباً من سورية، وتأكيد النية الأميركية بلقاء ثنائي يجمع الرئيسين الأميركي والفرنسي. وتساءلت عما إذا كانت كذبة الرئيس الفرنسي مميتة لجهة دخولها بلا قصد على خط تعطيل مساعي قمة روسية أميركية تقوم على تعهّد أميركي بالانسحاب من سورية قريباً…

الجمهورية
قال مرجع قضائي إن «المادة المشبوهة» التي أثارت أخيراً جدلاً كبيراً سُرِّبت تسريباً خلال المناقشات في إحدى اللجان.
تتخوّف ماكينة أحد التيارات من دفع أموال لأشخاص ليسوا ملتزمين وفي المقابل عدم وضع لائحة التيار في صندوقة الإقتراع.
لاحظت أوساط سياسية أن شدّ العصب في بعض المناطق للحصول على حاصل إنتخابي بدأ يأخذ منحى غير عادي من إطلاق رصاص وتكسير محلات وغيرها بين تيارات مختلفة.

اللواء
همس
عطّل التشويش الدولي قبل الضربة العسكرية الثلاثية الاتصالات الهاتفية واللاسلكية فوق لبنان وسوريا ودول أخرى في المنطقة.
غمز
أدّى تدخل جهة حزبية فاعلة إلى تحريك الاتصالات لمعالجة الشغور في مركز مهم مقابل مركز آخر في وزارة سيادية.
همس
إعتبرت أوساط  جنبلاطية أن تحالف تيار المستقبل مع الحزب الديموقراطي الإرسلاني الإنتخابي في دائرة مرجعيون، خطوة جديدة بإتجاه الإبتعاد عن التعاون بين بيت الوسط والمختارة!

المستقبل
إن أوساطاً ديبلوماسيةً ساهمت في إنشاء المجموعة الدولية لدعم لبنان تقول إنه من المفيد أن «تواكب خطّة لبنان في مؤتمر بروكسل تصوّره لتأمين عودة النازحين السوريين الى ديارهم، لكي تحظى بدعم الدول المشاركة، فضلاً عن المساعدات المتوقّع تقديمها الى المؤسسات

Check Also

أفراد عصابة سرقة في قبضة قوى الأمن

حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليات سرقة، بواسطة الكسر والخلع، من داخل منازل ضمن محافظة #جبل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *