Home / أخبار محلية / السيد حسن نصر الله : تهديدات ترامب لن تخيف سورية وحركات المقاومة في المنطقة

السيد حسن نصر الله : تهديدات ترامب لن تخيف سورية وحركات المقاومة في المنطقة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حوّل الجيش الأميركي إلى مجموعة مرتزقة، محذراً تل أبيب من أن قصف الـ”تيفور” أدخل المواجهة مع “إسرائيل” مساراً جديداً، وذكر أن بيروت هي عاصمة كل اللبنانيين والتكوين اللبناني.

وخلال مهرجان “وفاءً للنصر” الانتخابي في ضاحية بيروت الجنوبية، قال السيد حسن نصرالله إن هناك في بيروت فئات كثيرة تريد أن تتمثل في المجلس النيابي وأن يصل نوابها الذين يعبرون عن تطلعاتها، معتبراً ان القانون النسبي يسمح لشرائح شعبية واسعة أن تتمثل في المجلس النيابي وهذا ما يجب أن تعترف به القوى السياسية.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن لائحة وحدة بيروت لا تسعى لمصادرة قرار بيروت كما يدعي المستقبل ورأى ان الهدف هو أن هناك شرائح من حقها أن يكون لها من يمثلها، واوضح ان بيروت هي عاصمة لبنان ويعني أنها تمثل كل اللبنانيين والتكوين اللبناني وهذه الميزة لا يجوز لأي تيار او حزب أو زعامة أن تختصر بيروت بلونها الخاص.

واعتبر السيد حسن نصرالله أنه من العناوين المطروحة بقوة هو الحفاظ على هوية بيروت، مؤكداً ان تيار المستقبل تجاوز مرحلة ماذا قدم لبيروت ليذهب إلى عناوين الهوية العربية والعروبة في مواجهة المشروع الفارسي لشد العصب.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أنه إذا كانت الهوية العربية تكون باللغة فنحن نقترح أن يحصل إمتحان في اللغة بين اللوائح، وتابع إذا كانت الهوية العربية بالأنساب فنحن جاهزون أيضاً لكي نبحث في ذلك، واضاف انه إذا كانت الهوية العربية بالكرامة بالشرف بالشهامة وعدم الخضوع والقبول بالذل والمهانة فإذاً عن أي عروبة يدعون إليها هل تلك العروبة الأميركية التي تخوض ضدنا حروباً بالوكالة، سائلاً هل العروبة هي الموافقة على صفقة القرن التي تصفي القضية الفلسطينية؟ وهل العروبة هي بالسكوت عن تحويل أميركا للقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وهل العروبة في تقديم مئات المليارات إلى أميركا وغيرها من أجل انعاش اقتصادها وتأمين فرص العمل لها وفي العالم العربي هناك بطالة وفقر وهجرة ونزوح وجوع وأمية، وهل العروبة في توظيف الدين الاسلامي وايجاد نسخة مظلمة عن الاسلام وهل العروبة في شن حرب على اليمن وتدمير العراق وسوريا ولبنان

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *