Home / أخبار محلية / قداديس الفصح عمت المناطق ، و عودة: انتخبوا الماضي الناصع والمستقبل الواعد

قداديس الفصح عمت المناطق ، و عودة: انتخبوا الماضي الناصع والمستقبل الواعد

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع  التقويم الشرقي بعيد الفصح المجيد بإقامة الصلوات والقداديس في الكنائس وأماكن العبادة.

و في عظة قداس العيد في كنيسة كاتدرائية مارجورجيوس في ساحة النجمة بوسط بيروت ، دعا متروبوليت بيروت للروم الأورثوذكس المطران الياس عودة اللبنانيين للقيام بواجبهم الوطني واختيار من يرون فيه الكفاءة للدفاع عن حقوقهم، مشيرا الى الوضع الاقتصادي المتردي والفساد والفوضى وهدر المال العام.

واعتبر المطران عودة، أن الشعب يئس من الاتهامات ومن الحوارات الفارغة والتراشق الكلامي .

وشدد على أن وظيفة النائب في غاية الاهمية “لكن المشكلة في لبنان أن الحكومة صورة مصغرة عن مجلس النواب”، مبديا اسفه لانهم لا يرون معارضة فعالة وهم يشهدون اليوم تحالفات انتخابية ظرفية .

وقال: انتخبوا الصدق والامانة والعلم والنزاهة والاخلاق والماضي الناصع والمستقبل الواعد بدل من ساهم في تعطيل الحياة الديمقراطية وسرقة اموالكم وسلب حقوقكم.
كما دعا لانتخاب عدد كبير من النساء.

و في ​مدينة زحلة​، ترأس راعي ​ابرشية زحلة​ و​البقاع​ للسريان الارثوذكس ​بولس سفر​ قداس الفصح في منتصف الليل في ​كنيسة السيدة​ للسريان الارثوذكس، بحضور حشد كبير من ابناء الطائفة.

والقى سفر عظة امل فيها مع عيد القيامة قيامة لبنان، وامل ان تجري ​الانتخابات النيابية​ والتي هي على بعد مسافة شهر بخير وان يصل الى ​مجلس النواب​ خيرة اللبنانيين للعمل لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين .

في صور ترأس الاب نقولا باصيل قداس الهجمة في  كاتدرائية مار توما للروم الارثوذكس في حضور ضباط وعناصر من قوات “يونيفيل” ومن الجاليات الروسية والاوكرانية والاثيوبية وعدد من المؤمنين.

وألقى باصيل عظة تناول فيها معاني قيامة ​السيد المسيح​ .

في الشمال ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الاورثوذكس افرام كرياكوس هجمة وقداس العيد في كنيسة مار جاورجيوس في طرابلس، في حضور حشد من المؤمنين.

وشدد في عظته على معاني العيد الذي هو عيد المسامحة والغفران والسلام والمحبة والفرح والعبور من الخطيئة الى الحياة.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *