Home / أخبار محلية / مؤتمر الطاقة الاغترابية انطلق في باريس

مؤتمر الطاقة الاغترابية انطلق في باريس

قاطع وزير المالية علي حسن خليل ووزير الطاقة يوسف فنيانوس مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي افتتحه رئيس الحكومة سعد الحريري في باريس.

و في كلمة له شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على ضرورة العمل بجدية بعد الانتخابات النيابية المقبلة واتخاذ قرارات شجاعة لتحسين سوق العمل ، مؤكداً أن الاصلاح الحقيقي يكون بمكافحة الفساد لخلق فرص عمل جديدة.

وأكد الحريري في مؤتمر الطاقة الاغترابية في باريس أنه لا يمكن للبنان أن يستمر من دون اصلاحات، مشدداً على ضرورة تحديث القوانين.

وتوجه الحريري للمغتربين بالقول:”أنتم سلاحنا السري وعليكم أن تهددونا لنقوم باصلاحات والا فلا تعطونا أصواتكم.”

وزير الخارجية جبران باسيل أكد  في كلمته في المؤتمر أن البعض يستكتر اللقاء بمؤتمر مموّل من دون أي عبء على خزينة الدولة ويتخطى أي حزبية أو طائفية او مناطقية، ولفت في افتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية الى ان مؤتمر سيدر أثبت أن لبنان استعاد ثقة العالم به.

وكشف باسيل أنه أعدّ مشروع قانون لتعديل تسمية وزارة الخارجية والمغتربين لتصبح وزارة الخارجية والمنتشرين للتأكيد على الهوية اللبنانية  للمنتشرين .

وعن سبب المقاطعة، قال الوزير علي حسن خليل: “نحن هنا لحدث يهم كل البلد هو مؤتمر سيدر اما معركتنا الانتخابية فنخوضها في لبنان. وانتخابات المغتربين نديرها بطاقتنا وليس بطاقات الدولة”.

بدوره، قال الوزير فنيانوس: “نحن ضد المؤتمرات التي تستخدم لنفوذ اشخاص او تيارات سياسية في الانتخابات كما اننا ضد استغلال المغتربين في المعركة الانتخابية”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *