Home / اخبار دولية / الفلسطينيون يحيون يوم الأرض… شهداء و جرحى برصاص الاحتلال

الفلسطينيون يحيون يوم الأرض… شهداء و جرحى برصاص الاحتلال

 استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 356 آخرون بجراح في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، وذلك أثناء مسيرات العودة بذكرى يوم الأرض، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، وقد أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز على متظاهرين فلسطينيين وصلوا الى المنطقة.

وانطلقت مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في عدد من نقاط التماس على حدود قطاع غزة الشرقية مع إسرائيل. يأتي ذلك بمناسبة إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض.

و توافد مئات الفلسطينيين إلى المخيمات الرمزية التي أقامتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في خمس مناطق متاخمة للسياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وردّ الاحتلال باستخدام الرصاص وإعلان كافة المناطق المتاخمة للحدود مع غزة مناطق عسكرية مغلقة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن خمسة شبان أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في كلمة ألقاها أمام مسيرات العودة الكبرى إن المسيرات التي خرجت اليوم تقول للرئيس الأميركي دونالد ترمب “ومن تآمر معه إنه لا تنازل عن القدس وفلسطين ولا بد من حق العودة”.

وأكد أن الجماهير الفلسطينية خرجت لتؤكد أنه لا بديل عن فلسطين، ولا حل إلا بعودة اللاجئين في ظل التحضير لصفقة القرن وتسارع وتيرة التطبيع مع إسرائيل واشتداد الحصار والاستيطان. وأضاف هنية أن الشعب الفلسطيني جسد وحدته في الميدان وحول الثوابت الوطنية، وعلى رأسها حق العودة.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *