Home / الطقس / طقس لبنان يتقلب في الأيام المقبلة

طقس لبنان يتقلب في الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح أحيانا وتكون محملة بالغبار، تتساقط أمطار متفرقة موحلة أحيانا اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: كتل هوائية دافئة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، تنحسر تدريجيا بدءا من بعد ظهر يوم غد الأربعاء ويتحول الطقس الى متقلب وماطر أحيانا مع اقتراب منخفض جوي متمركز فوق البحر المتوسط

الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة (فوق معدلاتها الموسمية) وظهور طبقات من الغبار خاصة في المناطق الجنوبية كما تنخفض نسبة الرطوبة، يتحول ليلا الى غائم بسحب مرتفعة.
الأربعاء: غائم جزئيا إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية، مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح أحيانا وتكون محملة بالغبار، تتساقط أمطار متفرقة موحلة أحيانا اعتبارا من بعد الظهر.
الخميس: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة وتكون الضباب على المرتفعات، كما تشتد سرعة الرياح (70كلم/س) بخاصة في شمال البلاد وتتساقط أمطار متفرقة أحيانا ومن المتوقع ان تشتد صباحا وخلال الليل كما تتساقط ثلوج متفرقة اعتبارا من ارتفاع 2200 متر ليل الخميس/الجمعة.

– درجات الحرارة على الساحل من 17 الى 28 درجة، فوق الجبال من 16 الى 26 درجة، في الارز من 11 الى 23 درجة، في الداخل من 14 الى 29 درجة

 

Check Also

حال الطقس اليوم

يؤثر طقس مستقر وحار قليلاً نهاراً على لبنان اليوم مع درجات الحرارة الى فوق المعدلات …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *