Home / أخبار محلية / اعلانُ لائحة الامل و الوفاء في الجنوب الثالثة

اعلانُ لائحة الامل و الوفاء في الجنوب الثالثة

من النبطية ، في قلب الجنوب  جرى الإعلان عن لائحة “الأمل والوفاء” في دائرة الجنوب الثالثة – النبطية ـ مرجعيون ـ حاصبيا ـ بنت جبيل

 خلال احتفال شعبي تحت شعار “نحمي ونبني”، ضمّ المرشحين وحشدًا من جمهور المقاومة.

و القى رئيس المجلس الاعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان كلمة أكد فيها ان سيادة لبنان لا تتحق إلا بتحرير ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ و استقلال لبنان من مفاعيل الاستعمار القديم وثقافته ومن الارتهان من الخارج والتخلص من الاحتلال الظاهر في بعض الشعارات.

وشدد على “حرية لبنان لأن الحرية صراع من أجل الحق وكم نحن معنيون بتثبيت الحرية من خلال تحصين الوحدة الوطنية وتعزيزها في مواجهة مشاريع القتنة”، مشيراً إلى “ضرورة الارتكاز على معادلة  ​الجيش​، الشعب والمقاومة”، مؤكداً “ضرورة تأمين متطلبات الجيش اللناني من سلاح وعتاد و تجهيزات خاصة في الجنوب لأنه محط الأطماع والاستهداف”.

محمد رعد

النائب محمد رعد أعلن لائحة الأمل والوفاء في الدائرة الثالثة من الجنوب وتضم 11 مرشحاً عن 3 أقضية في محافظة النبطية. وهم عن دائرة النبطية محمد رعد رئيسا للكتلة وأعضاؤها: هاني قبيسي، ياسين جابر.

عن دائرة مرجعيون وحاصبيا: اسعد حردان ،علي فياض، علي حسن خليل، قاسم هاشم، انور الخليل، وعن دائرة بنت جبيل: حسن فضل الله، ايوب حميد، علي بزي.

وشدد على أن أعضاء اللائحة سيلتزمون العمل الوطني السياسي والنيابي في اطار البرنامج الانتخابي للحزب والحركة وهو اطار يتقاطع معه البرنامج الانتخابي للاحزاب الوطنية الحليفة لا سيما الحزب السوري القومي، وخصوصا فيما يتصل بصون سيادة البلاد وحفظ العيش الواحد وحماية السلم الاهلي الاستقرار الداخلي والحريات العامة وحق اللبنايين في التغيير والتطوير.

أيوب حميد

من جهته لفت عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​أيوب حميد​ خلال اطلاق لائحة الأمل والوفاء في دائرة ​الجنوب​ الثالثة إلى أن “هناك بعض الخطابات السياسية التي تخدم ​الانتخابات النيابية​ تجاوزت حدود اللياقات والأدب في التعاطي مع الآخر ولكن نقول اليوم أن ألسنتنا ستبقى نظيفة وكلامنا سيبقى نظيفا وعملنا ومقاومتنا ستبقى نظيفة ولن ننحدر إلى مدارك الغير و لن نقول نحن وأنتم بل سنقول نحن جميعا لهذا الوطن لأننا لا ننكر الآخر ولا نسقط تاريخه، بل ننحني أمام كل التحضيحات”.

وأكد أنه “لا أعداء لنا في الوطن بل خصومات ومنافسات ولكن نحترم الآخر”، مشيراً إلى “اننا نجدد وعدنا لاهنا في كل الجنوب أننا سنبقى في مسيرة الممانعة والتنمية والسعي إلى تطوير نظامنا السياسي ليكون الأفضل”، مؤكداً “اننا سنبقى على ثوابتنا في سعينا ليبقى ​لبنان​ درة ​الشرق الأوسط​”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *