Home / أخبار محلية / اقفالُ الباب امامَ تسجيل اللوائح منتصف ليل الاثنين يفرضُ حسماً للتحالفات …و بري : الانتخابات يجب ان تعكس صورة الوحدة والديمقراطية في لبنان

اقفالُ الباب امامَ تسجيل اللوائح منتصف ليل الاثنين يفرضُ حسماً للتحالفات …و بري : الانتخابات يجب ان تعكس صورة الوحدة والديمقراطية في لبنان

إعلان ولادة اللوائح الانتخابية على موعدٍ حاسم عشية انتهاء مهلة إعدادها غداً، وبلغ عدد اللوائح المسجلة رسمياً في وزارة الداخلية 31 لائحة،على ان تكتمل الصورة صباح الثلاثاء المقبل.

وبالتزامن مع ولادة اللوائح التحالفية تسجل انسحابات لمرشحين لم يشملهم نعيم الانضواء في لائحة لكون المرشح المنفرد لا يمكنه خوض الانتخابات وفقا للقانون الجديد.

جدد  رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيده على إجراء الانتخابات في موعدها. وعلى أهمية هذا الاستحقاق، وصولاً الى مجلس نيابي يتصدى لكل هموم الناس وشجونهم وأولوياتهم.

وقال: انّ الانتخابات في 6 ايار، يجب ان تعكس صورة الوحدة والديمقراطية على مستوى كل لبنان، والجنوب يشكّل وجه لبنان بالتعايش المشترك والاخوة بين كل مكوّناته من مسلمين ومسيحيين، والتحدي الكبير هو ان نتوجّه بكثافة الى صناديق الاقتراع، ولينتخب الناس من يريدون، وبهذه الصورة الكثيفة نقدّم للعالم صورة نقية عن وجه لبنان وديموقراطيته. وهذه ايضاً فرصة للجنوب ختم الرئيس بري ، إذ انه كما كان عظيماً بمقاومته ووحدته، يجب ان يثبت مجدداً انه عظيم بديموقراطيته.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *