Home / اخبار دولية / الجيش السوري يوسع سيطرتهُ في الغوطة الشرقية لدمشق

الجيش السوري يوسع سيطرتهُ في الغوطة الشرقية لدمشق

تتسارع عمليات الجيش السوري في الغوطة الشرقية، معلنة السيطرة على المزيد من القرى والبلدات التي كان آخرها استعادة بلدتي سقبا وكفر بطنا، الجيش اكد السيطرة على نحو 70 بالمئة من مساحة الغوطة.

إلى ذلك أعلن الجيش السوري أمس وقفاً لإطلاق النار لمدة 24 ساعة، وسيستمر لغاية الساعة الثالثة من عصر اليوم وذلك لإفساح المجال للمدنيين في متابعة خروجهم باتجاه نقاط الجيش عبر معابر انسانية.

بالتزامن تتجه الانظار نحو عفرين شمال غربي سوريا حيث كثف الاتراك من قصفهم للمدينة و قال  الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ أنه “تمت السيطرة على مركز مدينة ​عفرين​ بريف حلب الشمالي الغربي،  على وقعِ حركةِ نزوحٍ واسعة.

تزامنا اعترفت السلطات التركية بوفاة قائد مشاة ​الجيش التركي​ اليوم بعد إصابته بجروح خطيرة منتصف الشهر الجاري جراء الاشتباكات مع المسلحين ​الأكراد​ في ​عفرين​ .

و في حرستا خرج حتى صباح اليوم  أكثر من خمسة الاف  مدني من مناطق سيطرة المسلحين وتم نقلهم الى سكن مؤقت في منطقة حرجلة.

الى ذلك سقط قذيفتان صاروخيتان  قبل ظهر اليوم في منطقتي العفيف ومقبرة التغالبة بحي الشيخ محي الدين بمدينة دمشق، مصدرهما المجموعات المسلحة.

استهدف مسلحو مايسمى “جبهة النصرة” مساء أمس محطة توليد الطاقة الكهربائية في الزارة بريف حماة الجنوبي بقذيفتين صاروخيتين، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في عدد من المجموعات المغذية لبعض المناطق السكنية بالكهرباء.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *