Home / اخبار دولية / الجيش السوري يواصل التقدم في الغوطة الشرقية … و الجيش التركي دخل عفرين

الجيش السوري يواصل التقدم في الغوطة الشرقية … و الجيش التركي دخل عفرين

تلفظ المجموعات الإرهابية أنفاسها الأخيرة في مساحة تقل عن عشرين بالمئة من الغوطة الشرقية، حيث يواصل الجيش السوري ملاحقة فلولهم بموازاة تأمين خروج عشرات آلاف المواطنين. وعلى خط آخر، بسط العدوان التركي والجماعات التابعة له السيطرة على مدينة عفريين بعد ارتكاب المجازر بحق أهلها.

انهيارت واسعة تُسجّل في صفوف المجموعات الإرهابية مع تقدم الجيش السوري، الذي بات يسيطر على أكثر من ثمانين في المئة من الغوطة الشرقية، وتمكن من السيطرة على سقبا وتحرير  كفربطنا  بعد  فرار الإرهابيين منها.

مركز المصالحة الروسي أعلن خروج سبعة آلاف مدني من الغوطة صباح اليوم. وحفاظاً على حياة المدنيين في مدينة حرستا، أعلن الجيش السوري وقفاً لإطلاق النار مدة أربع وعشرين ساعة تنتهي عصر اليوم، وذلك لإفساح المجال أمام المدنيين في متابعة خروجهم باتجاه نقاط الجيش السوري في معبر الموارد المائية.

في غضون ذلك، دخل  الجيش التركي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي بعد اشتباكات مع المسلحين الأكراد، وفق ما أعلنت تنسيقيّات المسلّحين، فيما أعلنت السلطات التركية مقتل قائد مشاة ​الجيش التركي​ بعد إصابته بجروح خطيرة جراء الاشتباكات مع المسلحين ​الأكراد​في ​عفرين​.

الرئيس التركي رجب أردوغان أكّد السيطرة على مركز مدينة عفرين و”تطهيرها” ممّن أسماهم بالإرهابيين، وقال إن العلم التركي يرفرف إلى جانب علم “الجيش الحر” و”سنقوم بكافة الإجراءات من أجل توفير حياة آمنة لأهالي عفرين”، بحسب قوله.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *