Home / أخبار محلية / أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 17 آذار 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 17 آذار 2018

النهار

تواطؤ جامعي
يبدأ الأساتذة المرشّحون التفرّغ في الجامعة تحرّكات وإضرابات بالتنسيق مع مراجع سياسيّة لتشكيل كتلة ضغط على رافضي مشروع التفرّغ وقد رفعوا أمس شعارات يشكرون فيها رئيس الجامعة على مساعيه.
حقوق المرأة
شكت سيّدات في لقاء عام من عدم سماح القانون اللبناني لهنّ بفتح حساب مصرفي لأولادهنّ من دون موافقة الوالد على غرار السفر إلى الخارج.
خليّة السبت
تقول شخصيّة سياسيّة إن كل الذين شاركوا في خليّة السبت في الرابية سابقاً ووعدوا بمكاسب ومناصب أصابهم الإحباط من التعامل اللاحق معهم.

البناء

كواليس
رسم خبراء مشهد الرئيس الروسي وهو يعبر الجسر الواصل مع القرم، بينما الأوروبيون والأميركيون يعلنون أنهم لن يتعاملوا مع ضمّ القرم كعمل شرعي بتشبيهه بالموقف الروسي من المبادرات المنفردة للغرب، خصوصاً للأميركيين، على قاعدة مَن يملك القوة يفرض الأمر الواقع ومَن لا يملك قدرة المواجهة يكتفي بعدم منع الشرعية بانتظار التفاوض. وقال الخبراء إنّ هذا المشهد قد يتكرّر مع إعلان انتصار سورية النهائي على الحرب، حيث لا يملك الغرب قدرة منع النصر، لكنه يراهن على التفاوض حول شرعنته.
خفايا
لم يشأ وزير بارز الإفصاح عما إذا كان حزبه سيستمرّ بعد الانتخابات النيابية المقرّرة في أيار المقبل في الفصل بين النيابة والوزارة، ورداً على سؤال طُرح عليه مؤخراً عن عودته إلى الوزارة إذا فاز بالمقعد النيابي؟ أجاب الوزير المُشار إليه بأنّ لدى حزبه الحلّ المناسب لهذا الموضوع، مشيراً إلى أنّه من المبكر الكشف عن تفاصيل هذا الحلّ، وقال: «كلّ شي بوقته حلو».

الجمهورية

قال سياسي بارز أن «تستُّر بعض الأمنيين والسياسيين بقربهم من أحد المراجع، لاستغلال النفوذ وتهديد المرشحين والناخبين عشية الإنتخابات، يُسيء إلى هذا المرجع قبل غيره».

تستعدّ الحكومة لطرح دفعة جديدة من التعيينات الإدارية في أول جلسة لمجلس الوزراء مُعظمها من الفئتين الثانية والثالثة في ما يعتبر تشويهاً للعملية الإنتخابية.

تداعى قطاع تربوي يُعاني منذ فترة طويلة من «قضم الحقوق» للإعتصام الإثنين مُلوِّحاً بالتصعيد في حال تمادي الدولة في تهميش حقوقه.

اللواء
غمز
تتشفى جهات في تيارات سياسية من تزايد الخلافات «وتفرق العشاق» في أندية معادية لها.
همس
ترصد أوساط دبلوماسية تصريحات وصفت «بالخطيرة» تتعلق بالملابسات المحيطة بإحدى الدوائر الحسّاسة.
لغز
لا يُبدي حزب بارز قلقاً من اقتراح رئاسي، يدرجه البعض في إطار شرخ مع تياره.

Check Also

أفراد عصابة سرقة في قبضة قوى الأمن

حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليات سرقة، بواسطة الكسر والخلع، من داخل منازل ضمن محافظة #جبل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *