منتجات عسكرية روسية إلى لبنان من دون مقابل

Spread the love

قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف، الجمعة، إن روسيا ستقدم جزءاً من إمدادات المنتجات العسكرية إلى لبنان من دون مقابل.

وخلال المؤتمر الدولي الثاني لدعم القوى الأمنية اللبنانية في روما، أشار بوغدانوف إلى أن موسكو تعتبر المساهمة في تعزيز القدرات القتالية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، الساهرة على أمن واستقرار البلاد، أمراً هاماً.

وأضاف المبعوث الروسي إن “نظراً إلى القدرة المالية المحدودة من الجانب اللبناني، نتيجة الظروف الاقتصادية الإقليمية غير المواتية وتدفق اللاجئين السوريين غير المسبوق، تم اتخاذ قرار توريد جزء من المنتجات العسكرية، ضمن إطار العلاقات العسكرية التقنية دون مقابل”.

وأشاد الدبلوماسي بالمكانة الخاصة، التي تشغلها العلاقات الروسية الدبلوماسية متعددة الأوجه بين وزارتي الداخلية والتطور المستمر. وأضاف بوغدانوف “موسكو تهتم بمطالب الجانب اللبناني حول زيادة تعزيز التعاون الثنائي في هذه المجالات”.
ووصف بوغدانوف العلاقات الروسية اللبنانية بالشفافة، مشيرا إلى أنها ليست موجهة ضد بلدان ثالثة وتخدم المصالح المشتركة لروسيا ولبنان. وأكد على رفض روسيا التام لأية محاولات فرض شروط على التعاون الثنائي مع لبنان في المجال العسكرية التقني.

شاهد أيضاً

معلومات عن التوجه لإلغاء مواعيد تجديد جوزات السفر على المنصة بشكل نهائي والإكتفاء بطلب مواعيد من المراكز مباشرة

Spread the love تشير معلومات لـ “ليبانون فايلز” الى أن الامن العام يتجه الى الغاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *