Home / اخبار دولية / روسيا تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية في سورية

روسيا تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية في سورية

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة وما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده بالتوقف عن دعم الإرهابيين في سورية وخاصة في الغوطة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله خلال منتدى (روسيا بلد الامكانيات) أن “الأمر الأكثر أهمية سواء في الغوطة الشرقية أو غيرها من الأماكن هو أن يتوقف (التحالف الأمريكي) الذي ينفذ عمليات جوية ولديه قوات خاصة كبيرة على الارض عن دعم الارهابيين مثل “جبهة النصرة”وغيره من الفصائل التي لا يعتبرها الغرب متطرفة” مشيرا إلى أن هذه المجموعات المسلحة مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة الارهابي ولديها زعامة مشتركة.

وأضاف لافروف: “سوف نواصل العمل على تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2254 الذي ينص على احترام سلامة الاراضي السورية ووحدتها وحريتها واستقلالها وسيادتها”.

وأكد لافروف أن “روسيا مستمرة في محاربة الإرهابيين وسنقضي عليهم وسنساعد في القضاء عليهم في الغوطة الشرقية حيث يقوم الجيش العربي السوري بعملياته لمكافحة الإرهاب بدعم منا”.

وأشار لافروف إلى “أن موسكو ستضع (استثناءات انسانية) ما يعني أولئك الذين يرغبون بالخروج من الغوطة الشرقية وتلقي مساعدة انسانية باستخدام الممرات الآمنة وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية سابقاً”.

من جهة ثانية أوضح لافروف أن الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية ستقوم بصياغة توصيات للحكومة السورية و(المعارضة) في أعقاب الاجتماع في العاصمة الكازاخية استانا لافتا الى انه من المستحيل ارجاء عمليتي التوصل الى تسوية سياسية للازمة في سورية ومكافحة الارهاب وحل المشكلات الإنسانية .

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *