Home / أخبار محلية / وفد نيابي فرنسي في السراي والحريري مهتم بمؤتمر باريس

وفد نيابي فرنسي في السراي والحريري مهتم بمؤتمر باريس

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير وفدا نيابيا فرنسيا تحدث باسمه على الأثر النائب خواكيم سون-فورجيه، وقال: “فرنسا متعلقة جداً بلبنان وبكل الأعمال التي تم إنجازها. وأعرب رئيس الوزراء عن اهتمامه الخاص بمؤتمر باريس وكل ما سيوفره من تنمية اقتصادية. ونحن بدورنا نعلق أهمية كبرى على هذا الموضوع ونحرص بالقدر نفسه على تطوير العلاقات بين البلدين تحت راية الفرانكفونية، والتي هي أداة يجب الترويج لها، لأنها توحد الشعوب، إلى جانب كونها رابطا ثقافيا، وهذا ما نريده فعلا”.

أضاف: “أنا مهتم جدا بمسألة الشرق الأوسط، وأردت أن أؤكد لرئيس الوزراء التزامنا الصادق بواجب التضامن مع لبنان لاستقباله النازحين  وكل العمل الذي تم إنجازه من أجل عملية دمجهم والأعمال الاقتصادية والاجتماعية التي تتم في هذا السياق”.

واستقبل الحريري وفدا من مؤسسة فريدريش ناومان برئاسة مانفريد ريختر، الذي قال: “تحدثنا مع الرئيس الحريري حول ضرورة إيجاد جو من الاستقرار في هذه المنطقة. الأوروبيون يدركون جيداً أنها مهمة معقدة والدور الذي يلعبه لبنان وحكومة الرئيس الحريري هو دور مهم في هذا الإطار. كذلك أردنا خلال اللقاء التأكيد على الأنشطة التي قمنا بها كمؤسسة ألمانية هنا في لبنان، وهناك تعاون بيننا وبين تيار المستقبل نريده أن يستمر، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح”.

كذلك بحث الحريري مع مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل الأوضاع الأمنية في البلاد كما استقبل الحريري المرشح للانتخابات النيابية عن المقعد السني في قضاء المنية أحمد الخير مع وفد من عائلته

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *