Home / اخبار دولية / دمشق تنفي استخدام الفوسفور في الغوطة و الجيش السوري يحررُ مسرابا و يضيقُ الخناق على الارهابيين

دمشق تنفي استخدام الفوسفور في الغوطة و الجيش السوري يحررُ مسرابا و يضيقُ الخناق على الارهابيين

نجح الجيش السوري بحصار حرستا نارياً ، وذلك بعد سيطرته على محطة الكيلاني للوقود على طريق دوما – حرستا.

وبحسب الإعلام الحربي، فقد نجح الجيش السوري بالسيطرة على عدد من المزارع شمال وجنوب بلدة افتريس وجنوب غرب بلدة حوش الأشعري بالغوطة.

وأضاف الإعلام الحربي أن الجيش السوري أحكم سيطرته على بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية لدمشق، كما وجه ضربات لمقاتلي جبهة النصرة على محور جسرين – سقبا في تلك المنطقة.

هذا وأفاد المرصد المعارض بأن الجيش السوري بات يعزل دوما عن بقية مناطق الغوطة.
الى ذلك سقط عدد من القذائف الصاروخية على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف ادلب الشمالي مصدرها مواقع “جبهة النصرة” في ناحية بنش المجاورة ومن بين المناطق المستهدفة صباح اليوم المدارس في البلدتين لإيقاع أكبر خسائر ممكنة في صفوف الاطفال.

تزامنا أعلن الناطق باسم مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، اللواء فلاديمير زولوتوخين، “عن تقدم عملية المفاوضات مع المسلحين حول إخراج المدنيين من الغوطة الشرقية، وأن جزء من الفصائل المسلحة يبحث إمكانية إخراج عشرات المدنيين من المنطقة مقابل إمكانية خروج المسلحين مع عائلاتهم”.

وسط هذه الاجواء نفت “مصادر مطلعة” للتلفزيون السوري استخدام الجيش السوري لسلاح الفوسفور والنابالم في الغوطة الشرقية.

وذكر التلفزيون السوري الرسمي في خبر عاجل على شاشته “مصادر مطلعة: كذبة الكيماوي التي تتاجر بها التنظيمات الإرهابية ورعاتها الغربيين ضد الجيش العربي السوري يضاف إليها اليوم فصل جديد من الكذب حول الفوسفور والنابالم من قبل أذرع الارهاب الإعلامية وقبل يوم من انعقاد جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي”.

وبحسب المصادر فإنّه “كلما ضاق الخناق” على المجموعات المسلحة التي “تلفظ أنفاسها” في الغوطة تأتيها الأوامر من مشغليها لإعادة استخدام الاتهامات الباطلة ضد الجيش السوري الذي أمّن خروج عدد من المدنيين أمس السبت.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *