Home / أخبار محلية / بالوثائق – قاضٍ يأمر بحلق شعر مواطن لبناني بعد إخلاءسبيله

بالوثائق – قاضٍ يأمر بحلق شعر مواطن لبناني بعد إخلاءسبيله

في بلد يفتقد الى ادنى مقومات المواطنة و يغرق في فوضى الوساطة ، المحسوبيات و استغلال السلطة كل سيناريوهات التعدي على انسانية و كرامة المواطن لم تعد مستغربة.

و في احدث فصولها ما اقدم عليه مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس صباح الجمعة ضارباً بعرض الحائط كل المعايير القانونية و الاخلاقية .

فبينما كان جرمانوس يشرف على التحقيق مع الموقوف ( و.ج )  بتهمة حيازة مسدس حربي في مخفر بينو  في الشمال و بعد ان قرر اخلاء سبيله بسبب ثبوت وجود ترخيص رسمي للمسدس ، قرر جرمانوس اعطباطياً  حلق شعر رأس المخلى سبيله في خطوة تفتقر الى اي مسوغ قانوني و تعيد الى الاذهان صورة القصاص في معتقلات العصور الوسطى.

ما ادى الى موجة من الغضب الشعبي العارم وسط اهالي المنطقة ، و استنكاراً اقدم  عشرات  الشبان في بلدة الحصنية على قطع الطريق الرئيسية في محلة البحصة مساء الجمعة لبعض الوقت .

ان هذه الحادثة الصادمة في وطن يتغنى صبح مساء بالحرص على المواثيق و الشرائع القانونية المرعية الاجراء ، تطرح جملة من علامات الاستفهام حول المبررات و الدوافع التي ادت بالقاضي جرمانوس الى الاستخفاف بكرامة مواطن بشكل مخالف للقانون و ابسط قواعده.

 فمن يحمي المواطن من اهواء اصحاب السلطة و ازلام البلاط ؟

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *