Home / أخبار محلية / الصراف: الجيش الذي انتصر على الارهاب قادر على حماية حدوده وارضه

الصراف: الجيش الذي انتصر على الارهاب قادر على حماية حدوده وارضه

تناول وزير الدفاع ​يعقوب رياض الصراف​ خلال لقاء عقده مع نظيرته الفرنسية  في باريس “قضية الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، وسط محاولات اسرائيل وضع اليد على ​الثروة النفطية​ واقامة جدار اسمنتي على أراض لبنانية. وشرح لنظيرته الفرنسية “موقف لبنان المؤكد على رفض لبنان أي مساس بثروته وأي اعتداء على بره وبحره وجوه”.

وإذ نوه ب”التعاون القائم بين لبنان و​اليونيفيل​”، شدد على أن “هذا التعاون أفرز هدوءا واستقرارا في الجنوب تسعى اسرائيل دائما إلى زعزعته”.

وكذلك، أكد الصراف أن “​الجيش اللبناني​ الذي انتصر على الارهاب في عملية نوعية قادر على حماية حدوده وارضه”، مشيرا إلى أن “لبنان يعلق الكثير من الآمال على المؤتمرات الدولية، لا سيما ​مؤتمر روما​ 2″.

وخلال اللقاء، تطرق الى “الدراسات التي تقوم بها ​وزارة الدفاع​ لانشاء مستشفى عسكري جديد وأهمية هذا المشروع”، مؤكدا السعي إلى “تنفيذه في أسرع وقت ممكن.

وأبدت نظيرته الفرنسية “موافقتها على مساعدة لبنان في الحصول على تمويل لهذا المشروع عبر المجموعة الأوروبية”، مؤكدة “التزام بلادها دعم أمن ووحدة واستقرار لبنان وسعي ​الحكومة الفرنسية​ إلى تعزيز التعاون بين البلدين، خصوصا في المجال العسكري”. وأبلغت الصراف أن “باريس منحت لبنان مساعدة عسكرية بقيمة 14 مليون يورو مخصصة للجيش اللبناني”

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *