Home / أخبار محلية / نقولا صحناوي لفرعون: “ليش بعدك ناطر”؟

نقولا صحناوي لفرعون: “ليش بعدك ناطر”؟

رد الوزير السابق نقولا صحناوي عبر “فايسبوك” على وزير الدولة ميشال فرعون، قائلا: “طلبنا تقسيم البلدية عام 2009، وقد قلنا منذ الاساس أن في البلدية لا آلية محاسبة لأن كل الناخبين في الدائرة الاولى لا يساهمون في ايصال الممثلين الى البلدية الى مع الناخبين في الدائرة الثانية لذا لا يستطيع قاطنو الدائرة الاولى المحاسبة في الانتخابات البلدية، التقسيم نطلبه جيوغرافياً”.

وسأل الصحناوي فرعون: “ليش بعدك ناطر”؟
وقال: “دعوت فرعون الى مناظرة كما في الدول المتقدمة لعرض البرامج الانتخابية ليفهمها الناس، والامر يعطي صورة حضارية عن الدائرة، ونتمنى قبوله، واذا لم يقبل فرعون بذلك يكون قد حرم الدائرة من بعض أوجه الديمقراطية”.

وتحدث صحناوي عن ملف الكهرباء، فاعتبر انه “فضيحة العصر”. وقال: “اذا خرج اللبنانيون من غريزة الطائفية سيقتنعون أنه من غير المقبول ان لا يكون لدينا كهرباء 2424”.
واضاف: “السؤال هنا على من يلقى اللوم وقد أعلنها الوزير باسيل أن وزير المال أوقف معمل دير عمار”.
وتابع: “تعطيل دير عمار عطل الكهرباء وكلف لبنان ملياري دولار ونصف، واتهامات الفساد باطلة كلياً”، قائلا: “إذا اردت اثبات شيء اذهب الى القضاء لكن الواضح ان لا فساد في الملف بحسب ديوان المحاسبة”.
ورأى انه “يجب ان نكون واعين وان لا نجدد الثقة بنفس الناس الذين لا يريدون خدمة البلد”.
واعتبر ان “هناك أزمة اقتصادية يجب معالجتها ومجلس الوزراء أخذ على عاتقه تخفيض موازنات الوزارات، وهناك اجراءات عدة ومنها وقف دفع الاموال للجمعيات الاهلية ولكن كل ذلك بحاجة الى توافق سياسي في بلد كلبنان”.
وقال: “نعلق أهمية على مؤتمرات الدعم للبنان لأن الاموال ستنعش الاقتصاد وتساعد لبنان لفترة ويجب القيام بالاصلاحات اللازمة للحصول على دعم البلاد المشاركة ومن بعد المؤتمرات هناك النفط ايضاُ الذي ينعش الاقتصاد اللبناني”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *