Home / أخبار محلية / قضية الموقوف عيتاني الى مراحلها القضائية الحاسمة

قضية الموقوف عيتاني الى مراحلها القضائية الحاسمة

عُقد اجتماع أمني رفيع المستوى امس في مقرّ المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ، و حضرَه كلّ مِن قائد الجيش العماد جوزف عون والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم و مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا.

مصادر أمنية رفيعة المستوى أشارت لصحيفة «الجمهورية» إلى أنّ الاجتماع تخلّله عرضٌ مفصّل عن التحقيقات التي تناولت قضية عيتاني – الحاج منذ بدايتها الى التحوّلات الأخيرة. و اشارت الى أنّ التحقيق الذي أجريَ مع عيتاني بعد توقيفه موثّقٌ بشكلٍ متلفَز وبدقّة متناهية و لا يمكن أن يشكّلَ في جزءٍ منه مسّاً بالحقوق الإنسانية والمدنية والأخلاقية لأيّ متّهَم موقوف.

في غضون ذلك يتابع قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا تحقيقاته في قضية عيتاني المتهم بالتعامل مع العدو ، وهو بإنتظار الجواب على الاستنابة القضائية التي سطرها الى فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي ليصار في ضوئها الى متابعة التحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونية

صحيفة الجمهورية نقلت عن مراجع قضائية وأمنية ” أنّ قضية الموقوف عيتاني ستنتقل اليوم الى مرحلتها القضائية الحاسمة، التي سيقول فيها ​القضاء​ الكلمة الفصل، ويرسم المحطات المقبلة بمجرّد إحالة ملف المقدّم سوزان الحاج اليوم أو غداً على أبعد تقدير الى القاضي أبو غيدا​ للاستماع إلى إفادتها وإجراء المقتضى، بما فيها المقابلات الضرورية بإشراف مباشر من مدّعي عام التمييز ​القاضي سمير حمود مرجع أمني قال للصحيفة عينها ” أن ” المداولات أثبتت أنّ عيتاني انساقَ في مرحلة من المراحل ومن خلال الاتصالات التي أجراها مع المتحدثة الإسرائيلية المشار إليها، دون الوصول الى ارتكاب أيّ جرم أو المسّ بالأمن القومي للبنان. وهو عملٌ يُدان بما يلحظه القانون في اكثر مواده دقّةً. وهو إنْ أبعَد الشبهة عنه بالتورّط في عمل أمني فإنّ مرحلة من المراحل قد قطعَها ويحاسب عليها القانون”.

مصادر قضائية كشفت لصحيفة الاخبار ان زوجة إ.غ زعمت أن المقدم ​سوزان الحاج​ عرضت عليها رشوة مالية كبيرة لإقناع زوجها بتغيير إفادته ليتحمّل منفرداً تبعات التزوير التقني و أكدت المصادر أن الحاج لا تزال تنفي كل ما يُنسب إليها.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *