Home / أخبار محلية / اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الاثنين 5 آذار 2018

اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الاثنين 5 آذار 2018

النهار


العفو معقد …
بات إمرار قانون العفو مُعقّداً في ظل اختلال التوازنات الطائفيّة فيه في ظل إطلاق إسلاميّي طرابلس في مقابل إطلاق سجناء بعلبك -; الهرمل.
1000 متعاقد ؟ …
تتردّد في أروقة إحدى المؤسّسات أنه تمّ التعاقد مع نحو 1000 شخص جديد في الشهرين الماضيين!
البناء
خفايا
استهجنت أوساط سياسية تطييف جهات رسمية وحزبية ملف قضائي حسّاس لم يصدر فيه حكم قضائي مبرم، وبصرف النظر عن ماهية الدعوى وأحقيتها أم لا. ونبّهت الأوساط من هذا السلوك الذي ينعكس سلباً على السلطة القضائية من خلال إيهام الرأي العام بأنّ القضاء يقارب الدعاوى من خلفيات طائفية ومذهبية. وهذا غير صحيح.
كواليس
قال خبراء عسكريون إنّ كلام الرئيس الروسي عن نوع وحجم التطوير في السلاح الروسي يمتلك قدراً عالياً من المصداقية لأسباب أبرزها ظهور مفاجأة الصاروخين اللذين أسقطا صاروخي كروز أميركيين استهدفا المياه السورية الإقليمية عام 2013 قبيل الموعد المقرّر للضربة الأميركية لسورية يومها، ومن الأسباب مصداقية صاحبها الذي لم يسبق له أن سوّق معلومات للتضليل ولعبة البروباغندا، وكذلك ما تكشف عن مقدرات طائرة السوخوي 57 التي جلبت أربع منها إلى سورية.
الجمهورية
لاحظت أوساط سياسية أن استبدال موظف رسمي بآخر في هذا الوقت يدخل في الحسابات الإنتخابية قبل شهرين من الإستحقاق.
إستفسر زعيم سياسي أحد المراجع حول ملف حساس فرد عليه ممازحاً» يبدو أن أزمتنا هي مع التاء الطويلة: أزمات، صفقات، سمسرات، محاصصات، إرتكابات، ملفات، والآن تركيبات، والله أعلم غداً بما هو آت».
أجّل بعض النواب إعلان عزوفهم عن خوض الإنتخابات النيابية بانتظار تبلور نتائج زيارة رئيس الحكومة الى السعودية ومعرفة اذا ما كانت ستؤدي الى تغييرات في الترشيحات المقررة.
اللواء
لغز
إستغربت جهات أمنية الخفة التي جرى فيها توجيه الإتهام بالعمالة للممثل زياد عيتاني دون التأكد من اسمي والديه وتاريخ ميلاده بالمقارنة مع الصحافي زياد عيتاني، المستهدف بالمكيدة أصلاً!
غمز
أدى خلاف داخلي في التيار الوطني الحر حول التحالف مع مرشح الحزب في جبيل الى تطيير مشاريع التحالف بين الحليفين اللدودين في كل الدوائر!
همس
اعتبرت أوساط سياسية ترشيح الرئيس فؤاد السنيورة ليس تأكيداً لدوره الوطني وحسب، بل عودة إلى سياسة التوازن في المعادلة الداخلية أيضاً!
المستقبل
إنّ الأسبوع المقبل سيُعلن خلاله أكثر من تحالف انتخابي في أكثر من دائرة انتخابية في محافظات الشمال والجنوب وجبل لبنان.

Check Also

أفراد عصابة سرقة في قبضة قوى الأمن

حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليات سرقة، بواسطة الكسر والخلع، من داخل منازل ضمن محافظة #جبل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *