Home / أخبار محلية / عون ازاح الستارة عن نصب الامير مجيد ارسلان في خلدة: رسالة واحدة وراء نضاله هي ايمانه بدولة لبنانية قوية متحررة

عون ازاح الستارة عن نصب الامير مجيد ارسلان في خلدة: رسالة واحدة وراء نضاله هي ايمانه بدولة لبنانية قوية متحررة

 أعلن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال ازاحة الستارة نصب الامير مجيد ارسلان في خلدة، اننا “نلتقي في هذه المناسبة لالقاء التحية على رمز نضالي ساهم في اضاءة شعلة الاستقلال حين حل ظلام اعتقال رجالات الدولة وساد في ذهن الانتداب ان غرف قلعة راشيا وقضبانا ستضعف إرادة الوطن والشعب”.

وأكد أن “إرث الأمير مجيد باق في جوهر وجود دولة لبنان الحديثة، ولا شيء يمكن أن يغير هذا الواقع، وقد حمل الشعلة بجدارة ووفاء، نجله الأمير الصديق طلال إرسلان الذي جمعنا اليوم للاحتفاء بقامة وطنية لا يسعنا إلا الانحناء تقديرا لبصماتها المضيئة في تاريخ وطننا”.

وقال: “إذا كان هناك من رسالة واحدة وراء نضال الأمير مجيد ومسيرته السياسية، نائبا ووزيرا وزعيما وطنيا ورمزا، فهي ايمانه بدولة لبنانية قوية، متحررة من الوصايات، والتبعية، ومصانة بوحدة وطنية تعلو مصالح الأفراد، والفئات، والأحزاب، والطوائف”.

وختم: “وسط العواصف والحروب المحيطة بنا، وصراع الدول الكبرى فوق رقعة شرقنا، واستشراسها لتحقيق مصالحها، نجح لبنان بالنأي عن نيران هذا الأتون المشتعل، محافظا على استقراره ودرجة عالية من الأمن والسلام، برغم كل التحديات والمصاعب”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *