Home / أخبار محلية / قائد الجيش اللبناني : للجيش كل الإرادة للدفاع عن الحقوق اللبنانية وبكل الوسائل

قائد الجيش اللبناني : للجيش كل الإرادة للدفاع عن الحقوق اللبنانية وبكل الوسائل

تفقد قائد الجيش  اللبناني العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم، قيادة فوج التدخل الثالث واطلع على أوضاعه ومهماته الأمنية، ومن ثم اجتمع بالضباط والعسكريين وزودهم التوجيهات اللازمة، كما تفقد مركز التدريب التابع للفوج وجال في مشاغله، وحضر مناورة قتالية نفذتها مجموعة من المتدربين.

وقد جدد العماد عون تأكيد جهوزية الجيش على الحدود الجنوبية، لمواجهة أي عدوان عسكري إسرائيلي، أو أي محاولة من قبله لقضم جزء من الحدود البرية والبحرية، مشددا على أن للجيش كامل الإرادة للدفاع عن الحقوق اللبنانية بكل وسائله وإمكاناته المتاحة، ومهما تصاعدت تهديدات العدو واستفزازاته.

أضاف :”أن هذه الجهوزية تتلازم مع مواصلة قوى الجيش رصد الخلايا الإرهابية وتفكيكها، وترسيخ الاستقرار في الداخل، ومكافحة الجرائم المنظمة، وبخاصة جرائم القتل والسرقة والمخدرات، إضافة إلى تكثيف التدريب النوعي لرفع مستوى الكفاية القتالية للوحدات، وإجراء التحضيرات اللازمة لمواكبة الاستحقاق النيابي المقبل بأفضل الشروط الأمنية المطلوبة”.

ولفت العماد عون إلى “أن الجيش هو على مسافة واحدة من الجميع في هذا الإستحقاق، وسيؤدي واجبه بعيدا من السياسة وبروح التجرد والمناقبية والانضباط”، وختم مؤكدا “أن الجيش سيكون على قدر ثقة المواطن، وسيتحمل مسؤولياته من دون تردد، للدفاع عن الوطن والحفاظ على مسيرة أمنه واستقراره”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *