Home / أخبار محلية / حنا الناشف: نخوض الانتخابات وفق المبادئ لا على اساس طائفي

حنا الناشف: نخوض الانتخابات وفق المبادئ لا على اساس طائفي

أكد رئيس ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ ​حنا الناشف​ “ان الحزب مع ​لبنان​ دائرة واحدة على اساس النسبية خارج القيد الطائفي، ولكننا ومضطرون ان نتعامل مع الترشيحات الطائفية الموجودة في لبنان، لنوصل نوابنا الى الندوة البرلمانية”، لافتا الى “ان مبادئ الحزب تقوم على ان تصل الاحزاب والفعاليات على اساس مبادئ ووعود وافكار نقدمها للناس وليس على اساس الطائفة، ودون البناء على الطائفة وهكذا يمكن ان نبني وطنا”.

وشدد الناشف في حديث تلفزيوني، على “ان ​الحزب القومي​ يسعى الى تحقيق ذلك وهو هدف ممكن تحقيقه، ليصبح الولاء للوطن لا الطائفة، فبناء الوطن يقوم على أسس المساواة بالمواطنة وامام القانون وبالحقوق والواجبات”، معتبرا “ان القانون الحالي قام بقفزة مهمة ستحدث تغييرا ما، آملا في ان نقوم بعدة قفزات مماثلة بهذا الاتجاه حتى نحقق التغيير المرتجى”.
وأشار الناشف الى “ان بناء الدولة يبدأ بعد تهيئة ​الشعب اللبناني​ ليفكر وطنيا بدءا من المنزل والمدرسة وصولا الى الجامعة”، مؤكدا انه “بعد ذلك يصبح ​محاربة الفساد​ ممكنا لأن الفاسد يختبئ وراء طائفته لطلب الحماية والتفلت من الحساب”.
وكشف الناشف “ان الحزب يسعى الى تحقيق كتلة قومية من 6 نواب بعدما كنا نوصل نائبين الى الندوة البرلمانية، مع العلم انهم لن يكونوا جميعهم قوميين بل من بينهم حلفاء، ولكنهم سيلتزمون في كتلة الحزب القومي”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *