Home / أخبار محلية / زاسيبكين: ما يهمّنا استقرار لبنان

زاسيبكين: ما يهمّنا استقرار لبنان

 

 

تسلّم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رسالة من نظيره الروسي سيرغي لافروف نقلها اليه سفير روسيا لدى لبنان الكسندر زاسيبكين الذي قال بعد اللقاء: في ضوء الرسالة التي نقلتها بحثنا في الأوضاع والمستجدات في المنطقة، خصوصاً الجهود المبذولة من قبل روسيا حول الأوضاع في سورية وتحرير الأراضي السورية من الإرهابيين وإحراز تقدم في التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الامن الدولي  ونتائج مؤتمر سوتشي. وتابع: “نحن متفائلون بهذا التقدم وفي الوقت نفسه مَن لا يريد ذلك يعرقل ويستخدم كل أنواع التضليل للرأي العام، والأخبار المفبركة حول ما يحصل في الغوطة الشرقية هي الدليل على ذلك. ونحن جاهزون لمناقشة هذا الموضوع بشكل كامل ليكون واضحاً مَن الذي يتحمل المسؤولية عما يحدث ومَن يؤمّن التغطية الكاملة للإرهابيين هناك وفي أمكنة أخرى”.

ورداً على سؤال، نفى السفير الروسي أن تكون الرسالة التي نقلها إلى الوزير باسيل تضمنت أي ذكر للنزاع الحدودي بين لبنان و”إسرائيل” حول البلوك الرقم 9 في المنطقة المتنازع عليها لاستخراج النفط والغاز. وقال: “لا دور مميزاً لروسيا في هذا الموضوع والصورة واضحة للجميع وموقف لبنان معروف دولياً ولدينا شركة روسية تشارك في ائتلاف شركات التنقيب عن النفط. وإذا حصل أي اشكال في المرحلة المقبلة فالآليات الدولية معروفة. وما يهمنا أن تكون الأوضاع في المنطقة مستقرة”.

واستقبل  الوزير باسيل سفراء الدنمارك في الشرق الأوسط الذين يعقدون مؤتمرهم الاقليمي في بيروت، وتمت مناقشة الوضع في الشرق الاوسط، وأبدى باسيل وجهة نظر لبنان وعلاقته بالاتحاد الأوروبي. وبحث مع سفيرة كندا لدى لبنان إيمانويل لامورو، في العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل باسيل حاكم ولاية توكومان الأرجنتينية خوان منصور الذي أعلن أن الزيارة تندرج في إطار الصداقة، وأبلغنا الوزير عقد مؤتمر الطاقة الاغترابية في تشرين الثاني المقبل  في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *