Home / اخبار دولية / اعتداء المجموعات المسلحة على احياء في دمشق و درعا

اعتداء المجموعات المسلحة على احياء في دمشق و درعا

جددت المجموعات المسلحة خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف منازل المواطنين في أحياء مدينة دمشق ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بجروح.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن مسلحين ينتشرون في الغوطة الشرقية استهدفوا منطقة باب السلام في دمشق القديمة بقذيفتي هاون ما أدى إلى إصابة مدنيين بجروح ووقوع أضرار في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

ولفت المصدر إلى أن قذيفتي هاون أطلقتهما المجموعات المسلحة على منطقة السبع بحرات وحي ابو رمانة ما أسفر عن وقوع اضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

واستشهد أمس 13 مدنيا وأصيب 77 آخرون في خرق المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية واستهدافها بـ 114 قذيفة أحياء سكنية متفرقة من دمشق وريفها.

وردا على انتهاكات المجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوتر ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على النقاط التي انطلقت منها القذائف لافتا إلى أنه تم تدمير عدد من المنصات والنقاط المحصنة بمن فيها من مسلحين وعتاد حربي.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

11 جريحا جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على أحياء في درعا وإزرع

كما أصيب 11 شخصا بجروح بينهم نساء وأطفال نتيجة خرق المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها بالقذائف الصاروخية احياء سكنية في مدينتي درعا وإزرع.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا في تصريح لمراسلة سانا أن “مجموعات مسلحة منتشرة في بلدة ابطع استهدفت صباح اليوم مدينة إزرع بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب بإصابة 3 أطفال بجروح في العقد الثاني من العمر إضافة إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات”.

ونقلت مراسلة سانا عن مصدر طبي في فرع الهلال الأحمر العربي السوري قوله إن الجرحى الأطفال الذين تم نقلهم إلى مشفى مدينة إزرع الوطني بينهم إصابة حرجة جدا.

وفي مدينة درعا أفادت المراسلة بأن المجموعات المسلحة المنتشرة في عدد من أحياء منطقة درعا البلد أطلقت صباح اليوم قذائف صاروخية على أحياء الكاشف وشمال الخط والسحاري والمطار ما تسبب بإصابة 8 مدنيين بجروح بينهم نساء نقلوا على اثرها الى المشفى الوطني ومجمع العيادات بالمدينة لتلقي العلاج.

وأشارت المراسلة إلى أن الاعتداء أسفر أيضا عن وقوع اضرار مادية في عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم والمرافق العامة.

وردا على الاعتداءات أفادت مراسلة سانا بأن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت رمايات نارية مناسبة على اتجاه مصادر إطلاق القذائف أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف للمجموعات المسلحة.

وخرقت المجموعات المسلحة اكثر من مرة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية الذي تم التوصل اليه في تموز الماضي عبر استهدافها منازل المواطنين والمنشآت الحيوية والخدمية بالقذائف كان آخرها في الـ 12 من الجاري حيث اعتدت بالقذائف أحياء في مدينة درعا وخط التوتر/66 كيلو فولط/ في محطة تحويل كهرباء خربة غزالة المغذى للمدينة.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *