Home / أخبار محلية / الرئيس عون : العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف

الرئيس عون : العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستمر ليومين تلبية لدعوة من نظيره العراقي محمد فؤاد معصوم.
وانتقل إلى قصر السلام حيث أقيم له حفل استقبال، وبدأت المحادثات اللبنانية – العراقية. ثم التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم.
ثم عقد مؤتمر صحافي مشترك بين الرئيس عون والرئيس العراقي فؤاد معصوم، حيث وجه الرئيس عون تحية إلى الشعب العراقي على صموده وصبره وقوة عزيمته في مواجهة المحن والظروف الأليمة التي عانى منها وعلى رأسها الإرهاب.
وقال: “هناك تطابق في الرأي بيننا حول ضرورة بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة نهائية ترتكز على مكافحة الأسباب لنشوء الفكر الارهابي”.
وشدد الرئيس عون على أن “العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف ولبنان يقف بقوة مع وحدة العراق وضد كل المشاريع والنزاعات التي تهدف إلى تهديد وحدة كيانه”.
وتابع: “عرضت مع معصوم التهديدات الاسرائيلية التي يتعرض لها بلدنا والتي ارتفعت حدتها بوتيرة متسارعة وشرحت له موقف لبنان الموحد والصارم إزاء هذه التهديدات والاستفزازات المرافقة لها”.
بدوره، قال الرئيس العراقي: “بعد تغيير النظام في العراق بدأنا نبحث عن نموذج لتوازن المكونات وكان امامنا النموذج اللبناني”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *