الرئيس عون : العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف

Spread the love

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستمر ليومين تلبية لدعوة من نظيره العراقي محمد فؤاد معصوم.
وانتقل إلى قصر السلام حيث أقيم له حفل استقبال، وبدأت المحادثات اللبنانية – العراقية. ثم التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم.
ثم عقد مؤتمر صحافي مشترك بين الرئيس عون والرئيس العراقي فؤاد معصوم، حيث وجه الرئيس عون تحية إلى الشعب العراقي على صموده وصبره وقوة عزيمته في مواجهة المحن والظروف الأليمة التي عانى منها وعلى رأسها الإرهاب.
وقال: “هناك تطابق في الرأي بيننا حول ضرورة بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة نهائية ترتكز على مكافحة الأسباب لنشوء الفكر الارهابي”.
وشدد الرئيس عون على أن “العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف ولبنان يقف بقوة مع وحدة العراق وضد كل المشاريع والنزاعات التي تهدف إلى تهديد وحدة كيانه”.
وتابع: “عرضت مع معصوم التهديدات الاسرائيلية التي يتعرض لها بلدنا والتي ارتفعت حدتها بوتيرة متسارعة وشرحت له موقف لبنان الموحد والصارم إزاء هذه التهديدات والاستفزازات المرافقة لها”.
بدوره، قال الرئيس العراقي: “بعد تغيير النظام في العراق بدأنا نبحث عن نموذج لتوازن المكونات وكان امامنا النموذج اللبناني”.

شاهد أيضاً

قوى الأمن تعمم صور ثلاثة أطفال مفقودين.. لمن يعرف عنهم شيئًا غادروا منزل والدهم الكائن في محلة الشويفات منذ حوالي الشهرين

Spread the love صـدر عـن المديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقـات العامـة البـلاغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *