Home / أخبار محلية / بعد العاصفة …قطع طرق و سيول على طرقات لبنان

بعد العاصفة …قطع طرق و سيول على طرقات لبنان

أفادت ​غرفة التحكم المروري في قوى الامن الداخلي ​ عن “قطع الطريق الفاصلة بين ​أبي سمرا​ و​مجدليا​هذا الصباح  بسبب ارتفاع منسوب ​المياه​ في مجرى نهر أبو علي في طرابلس”.

هذا و ادت  الامطار والسيول الى انهيار صخور ضخمة على الطريق المؤدي من بلدة دوما تحت فندق دوما في اتجاه بلدة تنورين، ما تسبب باقفال الطريق بشكل كامل. وتعمل بلدية دوما على تأمين الاليات لرفع الصخور واعادة فتح الطريق امام السيارات.

الى ذلك  أدت غزارة الامطار الى فيضان نهر العصفور في شكا، فأغرقت المياه الاراضي والبساتين المجاورة لمجراه ومنتجع بالميرا، وتعمل الاجهزة الامنية وعناصر الدفاع المدني والاليات على سحب المياه من الغرف والشاليهات وانتشال السيارات التي غرقت في المياه.

الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة زغرتا والقضاء طيلة ال 24 ساعة الماضية، ادت الى فيضان نهر رشعين، وارتفاع منسوب المياه فيه، جارفا معه الأتربة والوحول.

واجتاحت مياه النهر معظم المطاعم السياحية التي تقع على ضفتيه، ما تسبب بأضرار كبيرة في محتويات تلك المطاعم، كذلك أدت المياه الجارفة الى تضرر عدد من السيارات المتوقفة على جانبي النهر الذي سحبتها مياهه الى أماكن اخرى.

وطال فيضان النهر البساتين المحيطة به وحولها الى مستنقعات ضخمة، أدت الى تلف المزروعات وتضرر عدد من الخيم البلاستيكية، وتهدم جدران دعم.

وفاضت مياه نهر الشرندي بشكل غير مسبوق نتيجة كمية المتساقطات، ودخلت الى بساتين الليمون المحيطة به ما أدى الى تضرر كبير في المزروعات.

وحتى هذه اللحظات، لا تزال طريق الأوتوستراد الدائري المؤدي الى بلدة رشعين في قضاء زغرتا، مقطوعة بسبب فيضان نهر الشرندي في بلدة حرف ارده في القضاء من جهة زغرتا.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *