مخاوف من احتمال استهداف طائرات سلاح الجو الأمريكي في سوريا

Spread the love

يخشى خبراء عسكريون أمريكيون أن تتعرض طائرات سلاح الجو الأمريكي في سوريا للملاحقة وتكون مستهدفة من قبل وسائط الدفاع الجوي.

وظهرت مخاوف من احتمال تعرض الطائرات الأمريكية لحوادث إطلاق النار في سماء سوريا بعد أن أسقطت وسائط الدفاع الجوي للجيش العربي السوري طائرة حربية إسرائيلية من نوع “إف16”.

والآن يمكن أن يجيء على الأمريكيين الدور في التعرض إلى الحوادث الجوية والذين باتوا ينظرون إلى الشرق السوري الغني بالنفط بأنه جزء من أراضيهم، ويتصدون لأي محاولة لإعادته إلى نطاق سيطرة الحكومة السورية.

وقد أغارت طائرات سلاح الجو الأمريكي على وحدات سورية حاولت استعادة السيطرة على حقل “كونيكو”، أكبر حقول الغاز في محافظة دير الزور شرقي سوريا، في الأسبوع الفائت.

وربما لم يجرؤ الطيران الأمريكي على شن تلك الغارة لو وُجدت وسائط الدفاع الجوي في هذه المنطقة.

وكشف الجنرال جيف هاريغان، قائد للقيادة المركزية بسلاح الجو الأمريكي، أن الأمريكيين كانوا يعرفون أن لا شيء يهدد طائراتهم حين قال للصحفيين إنهم يعتمدون وسائل الحيطة والحذر لاستبعاد احتمال إصابة طائراتهم.

أما الآن، وبعدما تعرضت قوات سورية إلى القصف الجوي، فقد يتغير الموقف من الطيران الحربي الأمريكي لاسيما وإن السوريين يملكون الوسائط القادرة على إسقاط الطائرات الحربية الأمريكية الحديثة حسبما أشارت جريدة “أوترو” الروسية.

شاهد أيضاً

ماكرون يثير جدلًا واسعًا بعدما خلع ساعة بقيمة 80 ألف يورو أثناء حديثه عن إصلاح نظام التقاعد مباشرة على الهواء!

Spread the love أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جدلا في بلاده بعدما خلع ساعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *