Home / أخبار محلية / نصر الله: القوة الوحيدة في معركة النفط والغاز هي المقاومة لان الجيش ممنوع أن يمتلك الصواريخ

نصر الله: القوة الوحيدة في معركة النفط والغاز هي المقاومة لان الجيش ممنوع أن يمتلك الصواريخ

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله  أن  “القانون الموجود افضل قانون بتاريخ لبنان،وأهمية هذا القانون أنه فتح المجال لكل من له حجم شعبي بان يتمثل في مجلس النواب، هذا القانون الانتخابي هو مفخرة سياسية واهم انجاز سياسي في العقود الماضية”،مضيفا “هذا القانون الذي يحاول ان يقول البعض انه قانون حزب الله وهذا غير صحيح ، نحن شركاء في صنعه وتم التوافق عليه”.

وتابع خلال مهرجان القادة الشهداء في مجمع سيد الشهداء في ضاحية بيروت الجنوبية: من نتائج هذا القانون ان الانتخابات هذه السنة ليست كسر عظم، القانون النسبي يعطي لكل شخص حجمه ولا احد يمكنه كسر الاخر،هناك قوى سياسية ستشكل لوائح وستكون المنافسة.واضاف: ممكن ان نجد تحالف قوى سياسية متحالفة في دائرة ويتواجهون في دائرة اخرى، ونحن لا نفرض لوائح او مرشحين ولا نفرض مرشحين على قوى سياسية معينة.

واردف قائلا: “نحن وحركة امل حسمنا خيارنا الانتخابي في كل لبنان منذ اشهر، والقول إن حزب الله يريد الحصول على اغلبية في مجلس النواب غير صحيح وهذا الكلام هدفه تخويف بعض الدول للحصول على الدعم،لا يوجد حزب سياسي في لبنان يستطيع الحصول على اغلبية في مجلس النواب”.

وقال “قد يخرج أحد بعد الانتخابات ويقول نحن منعنا حزب الله من الحصول على اغلبية نيابية وهذا كلام فارغ، مشيرا الى أننا مع القوات لا نتحالف، وبالنسبة للمستقبل في كل مناسبة يقولون سنتحالف الا مع حزب ونحن نقول من طلب منكم التحالف”؟اما بالنسبة للتحالف السياسي مع التيار الوطني الحر فهو متين وصامد والعلاقة لا تهتز. ومع التقدمي الاشتراكي الامر مفتوح للنقاش، قائلا آن للبنانيين أن يعلموا انه لا يوجد اغلبية من فريق واحد،هذا البلد تركيبته مبنية على الشراكة.  وختم “أما بخصوص ترشيحاتنا سنحسمها خلال يومين واللوائح نحسمها فيما بعدها، يوم الاثنين او الثلاثاء سأعلن اسماء مرشحي حزب الله في تمام السادسة مساء”.

من ناحية أخرى ، أكد السيد نصر الله أن المنطقة كلها دخلت معركة النفط والغاز،وهناك في داخل فلسطين المحتلة دراسات عن كميات هائلة في الجولان المحتل،و “اسرائيل” تستغل فترة وجود الرئيس الاميركي دونالد ترامب للحصول على قرار اممي بضم الجولان الى الكيان المحتل، مشيراً إلى أن أحد الأسباب للصراع على سوريا هو ما يوجد في أرضها وبحرها من ثروات نفطية كبيرة”.
ولفت السيد نصر الله إلى وجود الاميركيين في سورية وعدم مغادرتهم وهم يحمون من تبقى من داعش.
وأضاف :”على الاكراد ان يتعظوا من التجارب السابقة واميركا تستخدمهم كادوات وفي نهاية المطاف سيبيعونهم”. ولفت السيد إلى أن ترامب يرى العراق حقولا نفطية وعلى الشعب العراقي الانتباه جيدا بوجود مثل هذا الرجل وهو ينفذ وعوده الانتخابية.
وتابع :”اليوم هناك خلاف بين تركيا وقبرص على النفط ، ويقال ان الازمة الخليجية هي بسبب محاولة بعض الدولة السيطرة على غاز قطر”.

واكد السيد نصر الله ان الثروة النفطية الموجودة في الجنوب هي للبنانيين جميعاً، والموضوع الاساسي للنزاع اليوم هو الحدود البحرية وليس الحدود البرية،معتبرا “ان  وحدة الموقف اللبناني هو أهم عامل للإنتصار في هذه المعركة”.

واشار إلى  أن اميركا اذا طلبت التجاوب منا لرد اسرائيل عنّا قولوا لها انه يجب أن تقبل بمطلبنا حتى نرد حزب الله عن إسرائيل”.

وتابع: ” القوة الوحيدة لديكم في هذه المعركة ايها اللبنانيون هي المقاومة لأن الجيش ممنوع أن يمتلك الصواريخ واميركا تمنع هذا السلاح عن الجيش”.

واضاف :”اليوم يستطيع أي لبناني ان يقف ويقول اذا قصفتونا سنقصفكم ونملك الشجاعة ونملك القدرة وعدونا يعلم ذلك،وهذا ليس تهديدا في الهواء والاسرائيلي يعلم ذلك ونأمل ان تفاوض الدولة من موقع القوة ونحن في هذا الموضوع “تحت الام”.

وقال: “إذا مجلس الدفاع الاعلى في لبنان اخذ قرارا بأن محطات النفط في بحر الكيان ممنوعة من العمل فأنا اعدكم أنه خلال ساعات ستتوقف عن العمل”. ولفت  إلى ان اميركا ليست وسيطا نزيها خصوصا اذا كان الطرف الاخر هو “سرائيل”.

واضاف: الاميركي هو محامي “اسرائيل”، فلا تعولوا على هذه الوساطة وهم يريدون مصلحة “اسرائيل” وليس مصلحة لبنان، ليس هناك وساطة اميركية بل هناك املاءات وتهديدات للبنان.
واشار السيد نصر الله إلى ان “اسرائيل” قامت بعملية اغتيال في لبنان وهذا خرق للسيادة اللبنانية ولا يمكن التغاضي عنه.

وحول موضوع إسقاط  الطائرة “الاسرائيلية” اعتبر السيد نصر الله ان ما حصل يشكل انجازاً نوعياً وما قبله ليس كما بعده،والذي اسقط الطائرة هم ضباط وجنود الجيش العربي السوري البواسل،و يجب أن نفخر بهذا الامر وهذا العمل البطولي الذي قام به الجيش السوري بقرار من قيادته”. وقال: “قيمة المساعدة المرصودة لـ”اسرائيل” من قبل البنتاغون تبلغ حوالي 3 مليار دولار وهي تعطى أهم طائرات ولبنان ممنوع من الدفاع الجوي”.

وأكد ضرورة ان نبقى حذرين ويقظين، لا أقول إننا ذاهبون الى الحرب ولكن أدعو لليقظة والذي يمنع “إسرائيل” من الحرب هو عدم يقينه بالنصر.

في الموضوع الفلسطيني قال سماحته إنالاجماع القلسطيني برفض قرار ترامب يبنى عليه آمال كبيرة، فالشهيد احمد جرار يشكل نموذجا يجب ان تقف عنده كل الامة، والفتاة عهد التميمي صاحبة موقف شجاع وجريء بصفعها لجنود الاحتلال، وعمر العبد الذي حكم عليه ب 4 مؤبدات وبقي مبتسما مما أغضب ليبرمان،هذا هو الامل الذي نبني عليه.

وعن ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران عبّر الأمين العام لحزب الله عن اعتزازنا بالنظام الإسلامي في إيران الداعم لقضايا العرب وحقوقهم، مؤكداً أنه من الظلم اتهام إيران بالتدخل في لبنان واتهام حزب الله الذي يفتخر بعلاقته مع إيران بأنه يخدم مصلحة غير مصلحة لبنان.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *