Home / أخبار محلية / المشنوق يستقبل ستاينر: الوزارة جاهزة للانتخابات

المشنوق يستقبل ستاينر: الوزارة جاهزة للانتخابات

بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آشيم ستاينر، ملفات التحضير لمؤتمرات دعم لبنان الثلاثة المتوقعة في الأسابيع المقبلة، روما 2 وباريس 4 وبروكسل، كما بحثا في أزمة النازحين السوريين وتحضيرات الداخلية للانتخابات النيابية. وخلال اجتماع شارك فيه المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني ومديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة في لبنان سيلين مويرود، أكد ستاينر للمشنوق “تقدير المجتمع الدولي لحسن ضيافة لبنان”، لافتا إلى أن “هذه المؤتمرات فرصة لإبراز دعم هذه الدول للبنان”.

وأكد المشنوق أمام ضيوفه “ضرورة دعم الحكومة اللبنانية والبلديات التي استضافت النازحين السوريين”، مشددا على أن “جميع الأفرقاء في لبنان يعملون لإنجاح هذه المؤتمرات”، وأن “الوزارة تعمل ليلا ونهارا لإنجاز التحضيرات اللوجستية والإدارية لإجراء الانتخابات”.

وحذر شتاينر بدوره من “الضغط الذي تفرضه الأزمة السورية على الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وفرص العمل في لبنان”.قال: ما زال لبنان بعد سبع سنوات تقريبا على اندلاع الأزمة السورية، في طليعة البلدان الأكثر تأثرا بواحدة من أسوأ الأزمة الإنسانية في عصرنا الحالي، وبالرغم من ذلك يواصل إبداء التزام وتعاطف استثنائيين مع النازحين. وشدد على أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يواصل التزامه بدعم الحكومة اللبنانية والمجتمعات المحلية التي تستضيف النازحين في مسعاهم الرامي إلى الحفاظ على الاستقرار ومواصلة دعم المجتمعات المحلية المضيفة

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *