Home / متفرقات / متفرقات – الفشار مغذٍ و مسلٍ

متفرقات – الفشار مغذٍ و مسلٍ

الفشار من الوجبات الخفيفة التي نتناولها كثيراً في مجتمعاتنا وجلساتنا، ولكن غالباً ما نُحضّر هذه الوجبة بطريقة غير صحية بسبب الإضافات التي نزيدها كالزبدة، الكراميل، الملح بكثرة والزيت.

ولكن هل كنتم تعلمون أن بإمكانكم تحضير هذه الوجبة الخفيفة بطريقة صحية في المايكرويف والاستفادة من كل فوائدها الصحية؟ كل ما عليكم فعله هو وضع حبيبات الذرة في وعاء وإغلاقه ثمّ وضعه في المايكرويف لدقائق.
إليكم فوائد الفشار:

تحسين عملية الهضم:
 هذه الحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من الألياف من النخالة، المعادن، الفيتامين B المعقد وفيتامين E. الألياف تحفز عمل العضلات المعوية وتُفرز العصائر الهضمية التي من شأنها أن تُسهل عملية الهضم.

خفض مستويات الكولسترول: احتواء الفشار على الألياف يزيل الكوليسترول الزائد في الأوعية الدموية والشرايين ويقي من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين، النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

ضبط مستويات السكر في الدمّ: عندما تكون نسبة الألياف في الجسم وافرة يتم تنظيم وإدارة مستويات السكر والأنسولين في الدم، الأمر الذي يُشجع على تناول الفشار.

الوقاية من السرطان: اكتشف الباحثون في السنوات الأخيرة كمية كبيرة من مضادات الأكسدة في الفشار كمركبات بوليفينوليك التي تقي من الخلايا السرطانية.

منع الشيخوخة:
 احتواء الفشار على مضادات الأكسدة القوية يُساعد البشرة على مقاومة علامات التقدم في السنّ كما أنه يحمي من هشاشة العظام، الزهايمر، الخرف وتساقط الشعر نتيجة التقدم في العمر…

خسارة الوزن: كوب من الفشار المحضّر بطريقة صحية يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط. واحتوائه على الألياف سيُشعركم بالشبع وسيُسيطر على شعوركم بالجوع.

Check Also

كندا تقدم لبرنامج الأغذية العالمي مساهمة بقيمة 8 ملايين و700 الف دولار للبنانيين الفقراء

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تلقيه مساهمة بقيمة ثمانية ملايين وسبعمئة ألف دولار …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *