Home / اخبار دولية / ترامب: القدس لم تعد على طاولة المفاوضات!

ترامب: القدس لم تعد على طاولة المفاوضات!

زعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن القدس “أصبحت عاصمة إسرائيل، ولم يعد هناك إمكانية للحديث بشأنها على طاولة المفاوضات”، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن مواقع عبرية.
وقال ترامب إن إعلان إدارته القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي “كان وعداً انتخابياً هاماً، وقد نجح في تنفيذه، لذلك أصبحت المدينة خارج دائرة التفاوض”.
وأكد الرئيس الأميركي أنه “ليس نادمًا إطلاقًا على هذا القرار”، مشيرًا الى أن القرار بشأن القدس يمثّل “أهمّ إنجاز له خلال العام الأوّل من حكمه في البيت الأبيض”. ورأى أنه بعد قراره “أصبحت القدس عاصمة لإسرائيل، ولم يعد يمكن الحديث عن ذلك على طاولة المفاوضات”، لكنه استدرك وقال: “لكنني سأدعم ما يتوصل إليه الطرفان بشأن حدود المدينة”.
وشدد على ضرورة أن يتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي إلى تسوية سياسية تفضي إلى اتفاق سلام. وقال: “الإدارة الأميركية تنتظر ما يمكن أن يحدث من أجل تقديم مبادرتها للسلام”.
واتهم الرئيس الأميركي الفلسطينيين بـ”عدم امتلاك الرغبة في صنع السلام حالياً”، لافتًا الى أنه غير متأكد أيضاً من عزم الكيان الإسرائيلي على ذلك. وأردف قائلاً: “يجب على الطرفين تقديم تنازلات من أجل ذلك”.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *